هيئة العمل الفلسطيني المشترك ترفض مقابلة كوردوني "قبل تحسين خدمات الوكالة"

الأربعاء 03 مارس 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

رفضت هيئة العمل الفلسطيني المشترك بميدنة صيدا جنوبي لبنان،  لقاء المدير العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كلاوديو كوردوني، قبل تقديم خطوات جدية لتحسين خدمات الوكالة، حسبما أعلنت الهيئة مساء أمس الثلاثاء.

وأدانت الهئية في اجتماع لها، التقصير الكبير لـ "أونروا" في وضع برنامج طوارىء يشمل كافة خدماتها في ظل جائحة "كورونا"، والوضع الاقتصادي المتردي في البلاد، كما دعت إدارة الوكالة إلى إعاد النظر في برنامج العسر الشديد ورفع نسبة المستفيدين منه إلى 60%.

وأشارت الهيئة  إلى "استقرار أمني" في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، داعية اللاجئين إلى الاستمرار في الحفاظ على هذا الإستقرار، وحذرت من ظاهرة إطلاق النار في المناسبات تحت طائلة المسؤولية.

كما جددت الهئية دعوتها وجوب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والحد من التجمعات في المناسبات الاجتماعية والأسواق واقتصار الجنائز على أقل عدد ممكن والالتزام بالإرشادات الصحية التي تصدر عن الجهات ذات الإخصاص، للحد من انتشار جائحة "كورونا".

يأتي ذلك في ظل تزايد أعداد المصابين بفايروس "كورونا" في أوساط اللاجئين الفلسطينيين، حث بلغ عددهم الإجمالي منذ بداية الأزمة 7189 حالة، وسط دعوات متجددة لتكيثف للالتزام بالتدابير الوقائية، ومناشدات عدة واعتصامات تطالب وكالة "أونروا" بضرورة وضع خطة طوارىء عاجلة تشمل كافة اللاجئين، بعد أن قاربت نسبة الفقر والبطالة في أوساطهم الـ 80% حسب آخر الإحصاءات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد