أغلقت مدرسة الرامة للتعليم الأساسي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" 4 شعب صفيّة حتّى يوم الأحد المقبل 7 آذار/ مارس الجاري، وذلك "لإجراء صيانة إضطرارية" حسبما أعلنت المدرسة عبر صفحتها في فيسبوك.

وأثار إعلان المدرسة، استهجان عدد من الأهالي، الذين طالبوا المدرسة بمصارحتهم حول سبب إغلاق الصفوف، فيما اذا كان بسبب ظهور حالات إصابة بفايروس "كورونا" في المدرسة، كي يتسنّى لهم أخذ الاحتياطات اللازمة وحماية أبنائهم.

مصدر في مخيّم جرمانا أكّد لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تسجيل إصابات في صفوف الكادر التدرسي في المدرسة، مشيراً إلى أنّ عمليات الصيانة التي أعلنت عنها المدرسة، ليست الّا عمليات تعقيم للصفوف المغلقة.

وجرى إغلاق الصفوف منذ يوم الثلاثاء الفائت، وشمل شعب الصف الثامن الثانية والثالثة والخامسة، إضافة إلى شعبة السابع ألأولى والخامسة.

وسجّلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا"، 465 حالة وفاة بين الفلسطينيين في سوريا حتّى شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من العام 2020 الفائت، فيما بلغ عموم الإصابات 8675 إصابة مؤكّدة، حسبما أوردت الوكالة في تقرير النداء الطارئ 2021، فيما تغيب الاحصائيات الدوريّة عن المشهد الوبائي في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في البلاد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد