أصدرت محكمة في ولاية كاليفورنيا قراراً لصالح الناشطة الفلسطينيّة في حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها (BDS) سهير نفال برفض دعوى قضائيّة تقدّمت بها المجندة السابقة في جيش الاحتلال الصهيوني "ريبيكا رام" لإسكاتها واتهامها بالتشهير بها.

ونشرت الناشطة الفلسطينيّة "نفال" صورة عبر صفحتها في موقع "فيسبوك" عام 2018 جمعت فيها الشهيدة المسعفة رزان النجار التي استشهدت برصاص جنود الاحتلال في قطاع غزّة بزيّها الطبي، والمجندة "رام" التي تحمل السلاح، مُعربةً عن رفضها لكافة جرائم الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

157299641_829692564251380_6542480651460332620_n.png

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينيّة الرسميّة "وفا"، فإنّ القاضي الأميركي حكم ضد المجندة الصهيونيّة برفض الدعوى ضمن قانون يُعاقب على "انتقاد إسرائيل" بالسجن لمدة عام، ورفض التعويض المادي الذي طالبت به رام ويصل إلى 6 ملايين دولار أميركي.

يُشار إلى أنّ نفال تعتبر ناشطة معروفة في الولايات المتحدة الأميركية، وهي من الناشطات على مستوى الجامعات والشركات الأميركية وحققت الكثير من الإنجازات لصالح القضية الفلسطينيّة خلال الأعوام الماضية، وعلى اثر ذلك سنّت العديد من الولايات قوانين خاصة تجرم مقاطعة "إسرائيل" أو دعم حركة المقاطعة BDS، حتى أصبحت ضمن شروط بعض الوظائف المهمة، خاصة المعلمين وأساتذة الجامعات.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد