الإمارات تخصص صندوقاً بـ 10 مليارات دولار للاستثمار في "إسرائيل"

الجمعة 12 مارس 2021

أعلنت دولة الإمارات العربيّة المتحدة عن تخصيص صندوق بقيمة 10 مليارات دولار، للاستثمار في مشاريع مختلفة في " إسرائيل"، وذلك في إطار التهافت المتسارع نحو تعميق التطبيع بين الطرفين.

وجاء إعلان الإمارات، على خلفية تصريح لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتياهو، تحدث فيه عن عزم الإمارات الاستثمار في "إسرائيل" عقب اتصال هاتفي جرى بينه وبين ولي عهد الإماراتي محمد بن زايد أمس الخميس 11 آذار/ مارس.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتيّة أنّه "جرى عقب الاتصال الذي تلقاه ولي العهد محمد بن زايد من نتنياهو، تم الإعلان عن إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار يستهدف الاستثمار في قطاعات استراتيجية في إسرائيل".

وتشمل الاستثمارات المُعلن عنها بموجب الصندوق المخصص، قطاعات استراتيجية كالطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وسواها.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، والتهافت الإماراتي على الكيان الصهيوني يتسارع في شتى المجالات الاقتصاديّة والسياسيّة والماليّة والطبيّة والرياضيّة والاجتماعيّة والدينيّة، حسبما رصد تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقتٍ سابق.

وكان سفير دولة الإمارات محمد آل خاجة، قد قدّم أوراق اعتماده في 1 آذار/ مارس، إلى رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين في مدينة القدس المحتلة، كأول سفيرٍ إماراتي في هذا المنصب الرسمي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد