أظهرت آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزّة نشرتها وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 17 آذار/ مارس، تسجيل 14726 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدد من المُخيّمات منذ بداية الجائحة في شهر آذار/ مارس العام الماضي.

وتوزّعت الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 5651، مُخيّم الشاطئ 1976، مُخيّم المغازي 583، مُخيّم البريج 559، مُخيّم دير البلح 2241، مُخيّم النصيرات 2380، مُخيّم رفح 1336.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، تسجيل 4 حالات وفاة داخل القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 277 إصابة جديدة بالفيروس، في ارتفاعٍ ملحوظ في معدّل الإصابات والوفيّات داخل القطاع منذ تخفيف الإجراءات.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بأنّ عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2792 عينة، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في شهر آذار/ مارس الماضي 57891 إصابة.

وبيّنت الوزارة أنّه من ضمن إجمالي الإصابات هناك 2359 حالة نشطة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 54960.

ووفق الوزارة، فقد سجلت 205 حالات تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينما بلغ عدد الوفيات 572 (571 من داخل المجتمع و1 من العائدين).

كما أكَّدت أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبيّة داخل المستشفى بلغ 87، وإجمالي الحالات الخطيرة وصل إلى 56 حالة.

قطاع غزّة على أعتاب موجة جديدة

يوم أمس، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة سلامة معروف، في بيانٍ له، إنّ قطاع غزّة بات على أعتاب موجة جديدة من موجات فيروس "كورونا" وفق تقييم وزارة الصحة؛ في ضوء ازدياد منحنى تسجيل الإصابات خلال الأيام العشر الماضية.

وأكَّد معروف أنّ المؤشرات لدى وزارة الصحة وطواقمها العاملة تشير إلى أنّ هذه الموجة أقل حدة من الأولى، وهناك تقييم ومتابعة للحالة الوبائيّة بشكلٍ مستمر، مُشيراً إلى أنّ وزارة الصحة توصي بتكثيف الجهود الحكوميّة في متابعة الالتزام ببروتوكولات عمل المنشآت والمرافق المختلفة، وحث المواطنين على عدم التراخي والالتزام بإجراءات السلامة والوقايّة الشخصيّة.

كما بيّن معروف أنّه لا يوجد حتى اللحظة ما يستدعي القيام بأي خطوات أو إجراءات احترازية، وهذا الأمر يخضع لتقييم لحظي، وفي حال وجدت أي مستجدات بهذا الجانب ستقوم وزارة الصحة باتخاذ إجراءات حسب ما تم إقراره سابقاً ضمن خطة العمل الحكومي لمواجهة الجائحة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد