تعقيم مُخيمّ العزّة في بيت لحم وتحذير من إعادة انتشار فيروس "كورونا"

الأربعاء 17 مارس 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قامت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم العزّة (بيت جبرين) للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم بالضفة المحتلة، بتنفيذ حملة تعقيمٍ واسعة للمُخيّم وشوارعه ولمسجد المُخيّم منعاً لزيادة تفشي فيروس "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ حملة التعقيم للمُخيّم تمت بالتعاون مع موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ولجنة الطوارئ، حيث قامت الطواقم بتنظيف وتعقيم المسجد وشوارع المُخيّم.

ودعت اللجنة الشعبيّة كافة سكّان مُخيّم العزة إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لتفادي انتشار فيروس "كورونا" من جديد داخل المُخيّم.

وفي وقتٍ سابق، بيّنت اللجنة أنّ مجموع الإصابات في مُخيّم العزّة بلغ 245 إصابة بفيروس "كورونا"، فيما بلغت حالات التشافي 220 حالة، والحالات النشطة بلغت 20 حالة.

ولفتت إلى أنّ عدد الحالات التي أدخلت إلى المركز الوطني للعلاج بلغت 27 حالة، وهناك 5 حالات داخل المستشفى.

وقبل أيّام، قال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن لجنة الطوارئ العليا واللجنة الوبائية عقدت اجتماعاً مطولاً ووضعت خطة كاملة لتشديد الاجراءات في محافظة بيت لحم، وصولاً لمنع الحركة نهائياً، وفرض حظر التجوال لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، وهو ما يعني العودة إلى المربع الأوّل من الأزمة.

ولفت حميد في بيانٍ له إلى أنّ أعداد المرضى في تزايد، والمستشفيات غير قادرة على استقبال المزيد من المرضى في المحافظة، وهو ما دفع الجهات المختصة إلى وضع خطط طارئة للتعامل مع الحالة الوبائية الخطيرة، من خلال توسيع أقسام "كورونا" في مستشفيات المحافظة وفتح أقسام جديدة، وتنظيم عملها في المحافظة، وفتح باب التطوع للأطباء والممرضين للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد