اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد تدعو فلسطينيي سوريا لتسجيل بياناتهم

الإثنين 22 مارس 2021

دعت اللجنة الشعبيّة في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا في عموم منطقة الشمال وعكّار لتسجيل بياناتهم في مقر اللجنة ابتداءً من يوم غد الثلاثاء 23 آذار/ مارس.

وحول الغاية من تسجيل البيانات، أوضح عضو أمانة سر اللجان الشعبية في المخيّم خليل خضر "أبو نزار" لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الغاية إحصائيّة بحتة، حيث تقوم اللجنة بشكل دوري بتحديث البيانات الاحصائيّة للاجئين المهجّرين من سوريا، نظراً لكون أعدادهم غير ثابتة نظراً لكون العديدين منهم يسافرون أو توفاهم الله، أو عادوا إلى سوريا.

 وأضاف، أنّ العمليّة الاحصائيّة ضرورية لكونها تؤمّن كشفاً بأسماء وأعداد اللاجئين المهجّرين، في حال طرقنا أبواب المؤسسات الإغاثيّة أو طُلب منّا أعداد وكشوفات لتنظيم أي عمليّة توزيع مساعدات.

وطلبت اللجنة من اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، التوجّع إلى مقر اللجنة ابتداءً من الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً حتّى الواحدة ظهراً، ولغاية يوم السبت 27 من ذات الشهر، على  أن يصطحبوا معهم " بطاقة الهوية، كرت الإعاشة، دفتر العائلة، تقرير طبّي للحالات المرضيّة".

وأشارت اللجنة إلى ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائيّة من فايروس " كورونا" عبر التقّد بوضع الكمامات، والالتزام بجدول المواعيد بحسب الأحرف وفق التالي:

الثلاثاء ٢٠٢١/٣/٢٣ للأسماء التي تبدأ بالأحرف : أ /ب/ت.

الأربعاء ٣/٢٤ للأسماء التي تبدأ بالأحرف ع/ج/د .

الخميس ٣/٢٥ للأسماء التي تبدأ بالأحرف م/ف/ي/خ/س/ط/ص/ح/ه/ف .

الجمعة ٣/٢٦ للأسماء التي تبدأ بالأحرف غ/ق/ث/ك/ن/ل.

السبت ٣/٢٧ للأسماء التي تبدأ بالأحرف ي/ش/ظ/ز/و/ر .

ويعيش في لبنان، نحو 27 ألف لاجئ مهجّر من سوريا، يقيمون على امتداد الأراضي اللبنانية، يعاني ‏93.4‏% من شبابهم من الفقر والبطالة، فيما تعتمد ‏85‏% ‏من أسرهم على مساعدات "أونروا" كمصدر أساسي للدخل، بحسب  مسح أجرته وحدة الحماية القانونية في "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد