غزة: طلاب "أونروا" في مراكز التدريب يحققون معدلات نجاح متميزة في الامتحان الشامل

الخميس 25 مارس 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، أنّه وعلى الرغم من الظروف الصعبة للغاية، التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين الشباب وسط التفشي المحلي لكوفيد-19، إلّا أنّ طلاب "أونروا" الذين يدرسون في مركز تدريب غزة ومركز تدريب خانيونس، حققوا نتائج رائعة في الامتحان الشامل لدورة شتاء 2020-2021.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ طلاب مركز تدريب غزة حققوا نجاحاً بنسبة 100% ، بينما حقق طلاب مركز تدريب خانيونس 95% وفقاً لنتائج مركز التدريب المهني، حيث بلغ متوسّط معدل النجاح الوطني لكلا المركزين 80.27%.

وأكَّدت وكالة الغوث أن مثل هذه المعدلات تنعكس إيجاباً على برنامج التعليم في "أونروا" وأعضاء هيئة التدريس، فهذه الأخبار السارة تُعزى إلى الجهود الملحوظة التي يبذلها أعضاء طاقم العمل في مركز تدريب غزة ومركز تدريب خانيونس، والعمل الجاد لطلاب "أونروا".

بدورها، قالت مديرة مركز تدريب غزّة التابع لوكالة الغوث راوية حلس، إنّ 170 خريجاً في 14 تخصصاً مختلفاً تقدّموا للاختبار الشامل، حيث كان معدل النجاح الذي تم تحقيقه أعلى بنسبة 20% من معدل النجاح العام. وقد بلغ متوسط الدرجات 81.4% وهو أعلى بنسبة 14% من المتوسط العام.

وفي ختام بيانها، أوضحت "أونروا" أنّه تم تأسيس مركز تدريب غزة التابع لها في عام 1953 برؤية تهدف إلى تزويد اللاجئين الشباب بالمهارات القائمة على التدريب ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مجدية، وزيادة فرصهم في سوق العمل والمساعدة في تطوير الاقتصاد المحلي.

وقالت "أونروا" إنّها حالياً توفّر فرص تدريب للاجئين الشباب في كل من مراكز التدريب المهني في غزة وخانيونس، جنوب قطاع غزة والذي تأسس في عام 2007.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد