"أونروا" تعلن عن زيادة في المعونة للفلسطينيين في سوريا بنيسان المقبل

الخميس 25 مارس 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" عن زيادة في صرف المعونة الماليّة المقدّمة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، لتصبح 60 الف ليرة سوريّة لكل شخص للحالات العاديّة، و90 الف ليرة للحالات الأكثر عوزاً، على أن يجري التوزيع وفق الزيادة الجديدة يوم 11 نيسان/ أبريل المقبل.

وأوضحت الوكالة، أنّها ستقوم بصرف المعونات اليوم الخميس 25 آذار/ مارس الجاري، وفق التحديد السابق للمعونة على أن يتم اكمال المبلغ لهم لاحقاً وفق رسالة نصيّة، أمّا من وصلتهم رسالة نصيّة باستلام معونتهم يوم 28 من الشهر الجاري، فسيحصلون على الإعانة الماليّة وفق المبلغ الجديد.

وتأتي هذه الزيادة، بعد حملات متواصلة للمطالبة بتعديل قيمة المعونة لتوازي الزيادة الهائلة في الأسعار، حيث كانت الوكالة تصرف مبلغ 34 الف ليرة للحالات العاديّة و 52 الفاً للحالات الأكثر عوزاً.

وكانت متابعات "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّمات سوريا، قد بيّنت تضاعف أسعار السلع الغذائيّة لأكثر من 500% لمعظم الأصناف، بشكل أخرج غالبيتها عن نطاق القدرة الشرائيّة للاجئين الفلسطينيين الذين قاربت نسبة الفقر المطلق في صفوفهم 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة " أونروا" للعام 2021 الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد