"أونروا": صرف مساعدات "الشؤون" وفلسطينيي سوريا في لبنان بالدولار بأقرب وقت

الجمعة 02 ابريل 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" فيليب لازاريني، إنّ الوكالة تخطط لصرف المساعدات النقديّة للمستفيدين من شبكة الاحتماعي "الشؤون" واللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، بالدولار الأمريكي في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك، في بيان صادر عن وكالة "أونروا" مساء أمس الخميس 1 نيسان/ أبريل، لعرض مجريات زيارة لازاريني إلى مخيّم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان، الاثنين 29 من آذار/ نيسان الفائت.

وتحدث لازاريني، عن تدهور الاقتصادي المعيشي في لبنان و الذي أصاب الفئات الاكثر ضعفاً وخصوصاً اللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى انّه سينقل مشاهداته إلى المجتمع الدولي، وتصميم الوكالة في الاستمرار بتقديم خدماتها.

تأتي هذه الوعود، عقب سلسلة طويلة من التحركات المطلبيّة، وخصوصاً للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، لصرف المعونات الشهريّة بالدولار الامريكي، نظراً لانهيار قيمة العملة اللبنانية وغلاء الأسعار.

وتقدّم الوكالة بدعم من الصندوق الأوروبي " مدد" معونة شهريّة وقدرها 100 دولار أمريكي لكل عائلة فلسطينية مهجّرة من سوريا كبدل إيجار، إضافة إلى 27 دولاراً لكل فرد كبدل طعام، الّا أنّ انهيار قيمة العملة اللبنانية، واعتماد الوكالة صرف المعونة عبر البنوك اللبنانية بالليرة، وبسعر الصرف الرسمي لديها، قضم من قيمتها الشرائيّة أكثر من 70%.

ويعاني نحو 87% من اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان من أصل 27 ألفاً و700 من الفقر المطلق، فيما تتواصل حاجتهم إلى المساعدات الماليّة النقديّة الطارئة، حسبما أرودت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ للعام 2021 الجاري.

1-1.jpg


 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد