اللجنة الشعبية بمُخيّم النصيرات تنظّم يوماً تثقيفياً للأطفال في ذكرى يوم الأرض

السبت 03 ابريل 2021

نظّمت دائرة الشباب في اللجنة الشعبيّة بمُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، يوماً تثقيفياً لفئة الأطفال، وذلك ضمن سلسلة النشاطات المخططة من قبل اللجنة لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الخالد.

وأفادت الدائرة في بيانٍ لها، بأنّه جرى تقديم المعلومات المختلفة للطلائع الأطفال عن يوم الأرض لفلسطيني الخالد، وكل ما يخص هذه الذكرى الهامة في تاريخ شعبنا الفلسطيني.

وبيّنت اللجنة أنّه تم خلال الفعالية عرض مقطع فيديو يتحدّث عن يوم الأرض بطريقةٍ شيّقة جذبت انتباه الأطفال وأثرت معلوماتهم عن هذه الذكرى، وكان هناك تفاعلاً كبيراً فيما بينهم وتم فتح باب النقاش في نهاية اليوم ما بين الشباب والأطفال.

وقبل أيّام، أحيا اللاجئون الفلسطينيون، الذكرى الـ45 ليوم الأرض الخالد في كلٍ من مُخيّمات الضفة المحتلة وقطاع غزّة.

ومرّت يوم الثلاثاء الماضي 30 آذار/ مارس، الذكرى الـ45 ليوم الأرض، والذي جاء بعد هبة الجماهير الفلسطينيّة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ضد الاستيلاء على الأراضي، والاقتلاع، والتهويد التي انتهجتها سلطات الاحتلال، وتمخض عن هذه الهبّة ذكرى تاريخية سميت بـ"يوم الأرض"، حيث تعود أحداث هذا اليوم، لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين داخل أراضي عام 48، وقد عم إضراب عام، ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

ثب3ص.jpg


 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد