للحد من تفشي فيروس "كورونا"

انتظام التعليم في مدارس "أونروا" بالضفة اعتباراً من الأحد القادم.. وإغلاق كافة المُخيّمات ليلاً

السبت 03 ابريل 2021

أعلن المتحدّث باسم حكومة السلطة الفلسطينيّة إبراهيم ملحم، عصر اليوم السبت 3 أبريل/ نيسان، عن انتظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11/4/2021.

ولفت ملحم خلال مؤتمرٍ صحفي أنّ انتظام التعليم سيكون للصفوف الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس، بالإضافة للصف الثاني عشر "التوجيهي" ورياض الأطفال مع اتباع نظام التعليم عن بعد وفقاً لما أعدته وزارة التربية والتعليم من خطط وبرامج لهذه الغاية لباقي الصفوف.

وأعلن ملحم أنّ الهيئات الادارية والتدريسيّة ستتلقى المطاعيم ضد فايروس "كورونا"، بدءً من معلمي المرحلة الابتدائية الأولى واعتباراً من يوم الإثنين الموافق 5-4 للكوادر من الفئة العمرية التي تزيد عن 50 عاماً تليها يوم الثلاثاء الكوادر من الفئة العمرية ما بين 40 - 50 عاماً، تليها الكوادر من الفئة العمرية ما بين 30-40 عاماً وسيخصص يوم الخميس لمن هم دون ذلك وسيُعلن لاحقاً عن تطعيم بقية معلمي المراحل الأخرى.

كما أفاد ملحم بانتظام الدوام في دور الحضانة بمراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من الجهات المختصة وسيتلقى المشرفون على دور الحضانة المطاعيم حسب الفئات العمرية المعلن عنها للمدارس الابتدائية.

وقال إنّ التعليم إلكترونياً سيستمر في المؤسّسات التعليميّة "الجامعات والمعاهد" والسماح بالتعليم الوجاهي لطلبة السنة الأولى لكافة التخصصات وطلبة الدراسات العليا وطلبة المساقات العملية والسريرية والمخبرية التي تتطلب تواجداً وجاهياً للطلبة وذلك وفقاً للتعليمات التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص وبمراعاة إجراءات الوقاية والسلامة المعلن عنها من قبل الجهات المختصة، مُعلناً أّنه سيتم منع الحركة والتنقل والانتقال لجميع السكّان ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمُخيّمات يومياً من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً.

ظهر اليوم، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن "تسجيل 24 حالة وفاة، و1651 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و1665 حالة تعافٍ بعد إجراء 5582 فحصاً مخبرياً في الضفة وقطاع غزّة خلال 24 ساعة".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد