قامت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الإثنين 5 أبريل/ نيسان، بعرض فيديوهات في مراكزها الصحيّة، توضّح التصرّف الصحيح في حال التعرّض لخطر مخلفات الحرب القابلة للانفجار في قطاع غزّة، وذلك بمُناسبة اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام 2021.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ عرض الفيديوهات يهدف إلى التخفيف من خطر الموت، أو الإصابة الناتجة عن مخلفات الحرب القابلة للانفجار، في حال حدوث غارات جويّة في المستقبل، وهو ضمن الجهود المشتركة بين "أونروا"، ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام؛ لزيادة وعي اللاجئين بخطر مخلّفات الحرب القابلة للانفجار.

وقالت إنّ هذا النشاط يبرز جهوزية "أونروا"، ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلّقة بالألغام لحماية سكّان قطاع غزة، وضمان سلامة مباني وكالة الغوث الدوليّة، إضافة إلى أن تنفيذ عمليات لإبطال الذخائر المتفجرة، لتأمين مباني الأمم المتحدة، والتي تم الاشتباه، أو تأكيد تلوثها بمُخلّفات حرب عقب حدوث غارات جويّة، أو تصعيدات عسكريّة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكَّدت وكالة "أونروا" على التزامها برؤية الأمم المتحدة لعالم خالٍ من تهديد الألغام الأرضيّة ومخلفات الحرب من المتفجرات والعبوات الناسفة، حيث تعيش المجتمعات في منازل آمنة وعلى أرض آمنة وفي بيئاتٍ آمنة.

ويحتفل العالم في الرابع من نيسان باليوم العالمي للتوعية من خطر الألغام، وهذا الموعد حددته الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في الثامن من كانون الأول من عام 2005، كيومٍ دولي للتوعية من مخاطر الألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد