إصابة أسير جريح من مُخيّم الدهيشة بفيروس "كورونا" داخل سجن "عوفر"

السبت 10 ابريل 2021

أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن إصابة الأسير الجريح رمزي أبو عجمية (19 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة المحتلة، بفيروس "كورونا"، وهو يقبع في سجن "عوفر" الصهيوني.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ إدارة سجن "عوفر" قامت بعزل الأسير أبو عجمية في القسم المخصص لعزل الأسرى المصابين بفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الأسرى الذين أُصيبوا بالفيروس منذ بداية انتشار الوباء إلى (368) أسيراً.

وبيّن النادي أنّ قوات الاحتلال أعادت اعتقال الجريح أبو عجمية، في الـ29 من شهر آذار/ مارس المنصرم، وما يزال موقوفاً حيث عُقدت له أول أمس جلسة محكمة تم تمديد اعتقاله خلالها حتى تاريخ 12 نيسان/ أبريل الجاري. 

يُشار إلى أنّ الأسير أبو عجمية واجه عمليات الاعتقال منذ أن كان طفلًا عام 2016، وما يزال يعاني من آثار الإصابات البليغة التي تعرض لها برصاص الاحتلال في ساقيه عام 2016.

كما يُذكر أنّ للأسير أبو عجمية شقيق جريح وأسير وهو حمزة أبو عجمية، الذي اعتقله الاحتلال في الـ24 من آذار المنصرم، وما يزال موقوفاً، حيث جرى اعتقاله بعد 10 أيام على إصابة الاحتلال له في إحدى ساقيه وهو بحاجة إلى متابعة صحية وعلاج.

وفي وقتٍ سابق، ندّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتدابير السيئة والإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة المعدومة داخل سجون الاحتلال واستهتار الإدارة في الحفاظ على سلامة المعتقلين.

وأكَّدت الهيئة في عدّة تقارير سابقة أنّ سياسة الإهمال والتقصير "الإسرائيليّة" المتعمّدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفاً لفيروس "كورونا" ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم داخل السجون.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد