وقفة في رام الله تضامناً مع اللاجئة التي اعتدى عليها أمن سفارة السلطة في لبنان

الجمعة 16 ابريل 2021

نفذ الحراك الفلسطيني الموحّد وقفة احتجاجية على دوار المنارة في مدينة رام الله ليل أمس الخميس 15 أبريل/ نيسان، للمطالبة بمُحاسبة عنصر أمن السفارة في بيروت الذي اعتدى على لاجئةٍ فلسطينيّة قبل أيّام.

ولفت الحراك الموحّد في بيانٍ له، إلى أنّ هذه الوقفة تأتي استنكاراً لثقافة العنجهية والاستعلاء التي قام بها عنصر أمن السفارة الفلسطينيّة في لبنان ضد اللاجئة الفلسطينية ورفضاً لأي شكل من أشكال الانتهاكات ضد كرامة المواطن الفلسطيني في الداخل والخارج من قبل أي مؤسّسة أمنيّة، مُطالباً بضرورة فتح تحقيق بالحادث.

وشدّد الحراك على أنّه يسعى عبر رفضه الدائم لكل أشكال الانتهاكات إلى تعزيز مبدأ سيادة القانون وترسيخ ثقافة احترام كرامة المواطن الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

طالب نشطاء فلسطينيون في لبنان، بمحاسبة العنصر في حركة " فتح" المدعو "عطا الله"، من أبناء مخيّم برج الشمالي جنوب لبنان، بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي بالضرب على لاجئة فلسطينية مهجرة من سوريا كبيرة في السن الإثنين 12 نيسان/ أبريل، حيث قام بضربها على وجهها أثناء محاولات عناصر مؤيّدة لسفارة السلطة الفلسطينية قمع اعتصام نُفذ أمام مقرها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وطالب النشطاء في رسالة وصلت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" السفير أشرف دبّور وكافة القيادة الفلسطينية المتمثّلة بأمين سر فصائل منظّمة التحرير فتحي أبو العرادات، وكافّة ممثلي الفصائل في لبنان، لمحاسبة هذا العنصر، وتقديم اعتذار للاجئة التي جرى الاعتداء عليها، معتبرين ضرب النساء والأمّهات الفلسطينيات سلوك شائن ولا يمت للمناقبيّة الفلسطينية ولقيم حركة " فتح" ولا لقيم الشعب الفلسطيني الذي تتعرّض نساءه للانتهاكات على يد الاحتلال الصهيوني.

تنلاضنت.jpg

 

تكض.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد