البدء بتوزيع معونة "أونروا" الغذائيّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

الإثنين 19 ابريل 2021

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" اليوم الإثنين 19 نيسان/ أبريل، بتوزيع المعونات الغذائيّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، عبر مراكز "الإعاشة" في كلّ مخيّم.

وتشهد مخيّمات خان الشيح وجرمانا، بدء توزيع الحصص الغذائيّة التي أعلنت الوكالة عنها في وقت سابق، على أن يجري التوزيع لكافة المخيّمات تباعاً، وتشمل 20 كلوغرام من الطحين، 1 كيلو غرام أرز، 1 كيلو غرام برغل، ومثله من مادة السكّر، و 2 كيلو غرام من الحمّص ومثله من مادّة العدس، 2 لتر زيت نباتي، ربع كيلو غرام من الحليب المجفف، علبة سردين عدد واحد لكل فرد في الأسرة.

من جانبهم، دعا ناشطون من أبناء مخيّم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، عبر صفحات مواقع التواصل الخاصة بالمخيمات، بالالتزام بضوابط التوزيع واحترام كبار السن والنساء خلال عملية التوزيع.

وجاءت هذه المعونة، بعد حملات متكررة مطالبة الوكالة بالتصدي لمسؤولياتها الإغاثيّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، في ظل الانهيار الاقتصادي والأوضاع المعيشيّة غير المسبوقة في ترديها، مع انهيار قيمة العملية السوريّة أمام الدولار الامريكي، وارتفاع الاسعار، في وقت قاربت نسبة الفقر المطلق في صفوفهم 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة " أونروا" للعام 2021 الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد