بعد احتجاج وتسكير الملاحم اليوم

بلدية برج الشمالي تعد بإعطاء اللحوم المدعومة  لـ3 لحّامين من المخيّم

الثلاثاء 04 مايو 2021

عقدَ  لحّامو مخيّم برج الشّمالي في مدينة صور جنوب لبنان، اجتماعاَ مع بلدية برج الشمالي، اليوم الثلاثاء 4 أيّار/مايو. وعدت خلاله البلدية 3 من اللحامين باستلام اللحوم المدعومة مساء اليوم.

وأفاد ، أحد لحّامي مخيّم برج الشّمالي عبد الرحيم المير، الذي حضر الاجتماع، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ البلدية أبلغتهم الذهاب إلى المسلخ اليوم، على أمل أن تأتي أسماء من تم تسجيلهم. 

وكانت البلدية قد أصدرت قرار بإجبار اللحامين على بيع لحم مدعوم، على أن يتحمّل المخالفين مسؤولية عدم اتّباع القرار، إلّا أنّ مسلخ صور لا يؤمّن الكميات الكافية التي تغطّي كافّة الملاحم، ممّا أجبر لحّامي المخيّم اليوم على تسكير ملاحمهم، وسيُجبر في الأيام القادمة كلّ من لم يتسنّى له الحصول على لحم مدعوم، على تسكير ملحمته.

وأضاف المير، أنّ الملاحم اليوم أغلقت أبوابها "تحصيل حاصل" بسبب عدم توفّر اللحوم. وأشار أنّه إذا تمكّنت 3 ملاحم اليوم من أخذ اللحوم، إضافة إلى الملحمة التي تم إعطاءها أمس، وإذا تم تقسيم التوزيع بمعدّل إعطاء لحوم إلى 4 ملاحم من المخيم، من أصل 8 ملاحم، يومياً، فإنّ ذلك بإمكانه سدّ العجز.

يُذكر أنّ المعنيين والمسؤوليين عن أمور اللاجئين الفلسطينيين، من فصائل سياسية ولجنة شعبية وأعضاء في بلدية برج الشمالي، لم يُساندوا اللحامين، ولم يتحرّكوا لرفع أصواتهم، وحتّى لم يسألوهم عن سبب تسكير ملاحمهم، بالإضافة إلى عدم الردّ على محاولات اللّحامين الاتّصال بهم، حسب المير، في وقت يُعاني فيه لحّامي المخيّم من محسوبية وفوقية في التعاطي مع مسلخ صور.  

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد