سُجّل 8 إصابات جديدة بفايروس "كوفيد-19" في قضاء صور جنوب لبنان، ولم تُسجّل أيّ إصابة للاجىء فلسطيني في المنطقة، وذلك حسب التقرير اليومي لوحدة إدارة الكوارث في اتّحاد بلديّات قضاء صور الصادر عن رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، مساء أمس الجمعة 7 أيّار/مايو.

يُذكر أنّ مخيّم البص يواصل تسجيل صفر إصابات بين المقيمين فيه، منذ تاريخ 29 نيسان/أبريل، الشهر الفائت، وأنّ عموم الإصابات في البلاد وفي منطقة صور، ومن ضمنها في صفوف المجتمع الفلسطيني في لبنان، هي في انخفاض محلوظ، وبلغ عدد الحالات النّشطة بالفايروس 594 حالة للاجىء فلسطيني في لبنان  في تاريخ 3 أيّار/مايو الشهر الجاري.

ورغم الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات في لبنان، تُواصل وكالة " اونروا" حملاتها لحضّ اللاجئين الفلسطينيين على تلقي اللقاح الخاص بفايروس " كورونا" من خلال التسجيل على المنصّة المخصصة لهذا الأمر.

وكانت وكالة "أونروا" قد طمأنت اللاجئين بأنّ لقاحات "كوفيد-19" فعّالة ضد الطفرات والسلالات الجديدة من الفايروس، حيث "يعتقد معظم العلماء أنّ اللقاحات التي يتمّ تطويرها حالياً، والبعض منها التي تمّ الموافقة عليها، يمكنها أن توفّر الحماية ضدّ السلالة الحاليّة وغيرها من السلالات الجديدة."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد