يتواصل الغضب الشعبي في المُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة في لبنان نُصرةً   لمدينة القدس والمسجد الأقصى، ورفضاً لمخططات الاحتلال التهويديّة والتهجيريّة في حي الشيخ جراح.

دعوة لمواصلة الفعاليات

ونظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في مُخيّم عين الحلوة وقفة تضامنيّة مع مدينة القدس المحتلة، حيث أكَّد المشاركون على ضرورة استمرار هذه الفعاليات الشعبيّة لما لها من أهميّة في إسناد صمود المقدسيين في وجه بطش الاحتلال الصهيوني.

وقفة في مخيم عين الحلوة.jpg

كما شارك المئات من اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين بوقفةٍ في ساحة الشهداء بمدينة صيدا، تضامناً مع أهالي مدينة القدس التي تتعرّض لهجمةٍ صهيونيّةٍ شرسة.

وخلال الكلمات التي أُلقيت خلال الوقفة، تم التأكيد على رفض كل مخطّطات الاحتلال الصهيوني التي ينفّذها في مدينة القدس المحتلة، وخاصّة المخطّط التهويدي الذي ينوي الاحتلال تنفيذه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح.

وفي العاصمة بيروت، شهدت ساحة رياض الصلح الشهيرة رفع العلم الفلسطيني على طول أحد الأبنية، وذلك خلال وقفة تضامنية مع القدس نظمها لبنانيون.

مظاهرة في ساحة الشهداء.jpg


 

183867313_1178736255904310_3823808489664442487_n.jpg

وفي مُخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، شارك العشرات في وقفةٍ إعلاميّة تضامنيّة مع مدينة القدس وأهلها.

وشارك في هذه الوقفة العشرات من الإعلاميين والناشطين والنخب الثقافيّة والشبابيّة وممثلين عن الحراكات والفصائل والقوى الفلسطينيّة، حيث شدّد المشاركون على استمرار هذه الفعاليات المُساندة لمدينة القدس وأهلها في وجه كل مشاريع الاحتلال.

وخرج لبنانيون بمظاهرة كبيرة مساء أمس الأحد في شوارع مدينة طرابلس شمالي البلاد رفضاً لاعتداءات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة.

وفي وقت سابق، خرجت تظاهرة جماهيريّة غاضبة جابت عدّة شوارع في مُخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين نصرةً للمسجد الأقصى.

وأكَّد المشاركون على وقوفهم الدائم والمستمر إلى جانب أهالي مدينة القدس، وردّد المشاركون الشعارات الوطنيّة الداعمة لصمود المقدسيين، مثل: "الانتقام الانتقام.. الانتقام يا غزّة"، في رسالةٍ موجهةٍ للمقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة.

البداوي.jpg

وفي تقريرٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، طالب ناشطون بفتح حدود سايكس بيكو لمشاركة اللاجئين في الدفاع عن القدس، مؤكداً أنهم خرجوا في المُخيّمات ليقولوا بأبسط الكلمات لأهل القدس: إنّ اللاجئين رغم ضيق عيشهم سيبقون معهم وبجانبهم، متمنياً أن يشارك اللاجئون في دخول المسجد الأقصى منتصرين.

كما طالب مسؤول الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين في مُخيّم برج البراجنة أحمد سخنيني كل أحرار العالم بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومحاكمة "إسرائيل" على اعتداءاتها وجرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني وعلى سياسة تهويد القدس والقتل بدم بارد والممارسات الوحشية التي تمارسها بحق المقدسيين وتهجيرهم وهدم البيوت وسياسة مصادرة الأراضي، داعياً إلى تفعيل المقاومة بكل أشكالها لأن هذا العدو لن يفهم إلّا بهذه اللغة.

وتشهد ساحة المسجد الأقصى اعتداءات ومواجهات بين المصليين الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني منذ ليالٍ متواصلة، ما أدى إلى إصابة المئات في صفوف المصلين الأقصى وبين أهالي حي الشيخ جراح الذين يواجهون دعوى قانونية طويلة الأمد وخطر الإخلاء من منازلهم المقامة على أرض يزعم مستوطنون أنّها لهم ويريدون سلبها من سكّانها الأصليين.

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد