شارك المئات من الفلسطينيين والعرب والأتراك المتضامنين مع القضيّة الفلسطينيّة، مساء الاثنين، في وقفةٍ حاشدة أمام قنصليّة الاحتلال الصهيوني في إسطنبول، وذلك إسناداً لمدينة القدس التي تتعرّض لهجمة صهيونيّة شرسة منذ أيّام.

وخلال الوقفة التي نفذت رغم حالة الحظر المفروضة للحد من انتشار فيروس "كورونا" رفع المشاركون الأعلام الفلسطينيّة ، في حين شدّدوا على رفضهم لكل ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وجاءت هذه الوقفة بدعوةٍ من جمعية "يسوي ألب أرنلار" التركية للثقافة والتعليم والتضامن، وندّد المشاركون باعتداءات جيش الاحتلال على المسجد الأقصى ومحاولات طرد الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح.

و قال رئيس جمعية "يسوي ألب أرنلار" كورشاد ميرجان، خلال الوقفة: إنّ "إسرائيل التي تمارس إرهاب دولة تواصل جرائمها في رمضان هذا العام أيضاً"، مُؤكداً أنّ "إسرائيل" تعرقل أداء العبادة في المسجد الأقصى، وتُمارس الظلم على الشعب الفلسطيني منذ سنواتٍ طويلة.

وخلال الأيّام الماضية، شارك مئات العرب والأتراك في عدّة وقفاتٍ احتجاجيّة أمام قنصليّة الاحتلال في إسطنبول احتجاجاً على استمرار الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وواصل جيش الاحتلال الصهيوني لليوم الثالث على التوالي اعتداءه على المصلين في المسجد الأقصى، حيث هاجمت شرطة الاحتلال صباح الاثنين المصلين في المسجد الأقصى بشكلٍ عنيف، حيث استهدفتهم بالرصاص المطاطي والقنابل الغازية المصلين في كل مكان.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ أكثر من 520 فلسطينياً أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، منذ صباح الاثنين.

ولفتت الجمعية في بيانٍ لها، إلى أنّ هناك أكثر من 333 إصابة نقلت لمستشفيات المقاصد، والفرنساوي، والمطلع، والميداني للهلال، 7 منها وصفت بالخطيرة جداً، إضافة لإصابة عدد من مسعفي الهلال الأحمر.

 

2 (3).jpg
3 (2).jpg
4 (2).jpg
5 (3).jpg
6 (2).jpg
وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد