تحولت المظاهرات التضامنية مع القدس والمقاومة في قطاع غزة إلى مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم الفوار جنوبي مدينة الخليل المحتلة.

وتصدى الشبان الفلسطينيون في المخيم مساء أمس الاثنين بالحجارة لاعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين  بالرصاص والقنابل الحارقة، في حين تسبّبت قنابل الاحتلال الحارقة والصوتيّة التي أطلقها جيش الاحتلال الصهيوني على الشبّان خلال المواجهات باندلاع حريقٍ إثر إطلاق هذه القنابل.

 

#مخيم الفوار || مظاهرة تضامنية مع #القدس والمقاومة في #غزة تتحول إلى مواجهات يستخدم فيها الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية ويسبب حريقاً في محطة الوقود وخط لكهرباء عالي التوتر #القدس_عاصمة_فلسطين #القدس_تنتفض #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح #غزة_تحت_القصف

Posted by ‎بوابة اللاجئين الفلسطينيين‎ on Monday, May 10, 2021

وأوضح أحد الشبّان المشاركين في المواجهات لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ الحريق كان هائلاً وامتد ليطال أسلاك كهرباء الضغط العالي في المكان وعدّة محطّات وقود.

ولفت الشاب الذي رفض الكشف عن اسمه لأسبابٍ أمنيّة، إلى أنّه وبعد عدّة محاولات للتواصل مع الدفاع المدني التابع للسلطة الفلسطينيّة من أجل الحضور وإخماد الحريق قبل حدوث أي كارثة، رفض الحضور بحجّة أنّه لا يأتي لأماكن فيها مواجهات مع الاحتلال.

وأكَّد الشاب لموقعنا أنّ رد الدفاع المدني كان بكل استهزاء: "نحن لا نحضر لأماكن فيها مواجهات، تواصلوا مع المقاومة لكي تخمد لكم الحريق!".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد