استهدف القصف الإسرائيلي على قطاع غزّة اليوم الأربعاء 12 أيّار/مايو، محيط مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في منطقة شارع الصناعة وسط القطاع، ما أدّى إلى أضرار طفيفة في زجاج واجهة المبنى، واحتراق بعض أجزائه حسبما أكّد مراسلون صحفون عبر وسائل إعلام عربية.

وأثار القصف لمبنىً مقابل لمبنى الوكالة في الشارع المذكور، ذعر أهالي المنطقة المكتظّة بالسكّان، وهو ما دفع عشرات العائلات لدخول مبنى الوكالة، والإحتماء به خشية تكرار القصف على المنطقة، حسبما نقل مراسل التلفزيون "العربي".

ولم يصدر عن وكالة "أونروا" حتّى اللحظة أي تعقيب على قصف المنطقة التي يتواجد فيها مقرّها الإقليمي، فيما تسود مخاوف من استهداف المبنى، نظراً لما لدى الاحتلال الإسرائيلي من سجّل طويل في استهداف مقار المنظمات الدولية ومن ضمنها وكالة " أونروا".

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت مقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدّة مرّات خلال عملياتها العسكرية السابقة التي شنّتها على القطاع،  واعنفها عام 2009 حين قصفت طائرات الاحتلال خلال عدوانها حينذاك، مبنى المقر الاقليمي وعدد من المخازن، كما شهدت الاعتداءات اللاحقة تسجيل العديد من الاستهدافات لمدارس ومنشآت تابعة للوكالة الاممية، وآخرها في مخيّم شعفاط عام 2020 الفائت، وه مما يراه مراقبون استخفافاً اسرائيلياً بالمجتمع الدولي.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد