وقفة احتجاجيّة في هولندا رفضاً لعدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني

الخميس 13 مايو 2021

تتواصل الفعاليات المناصرة والمتضامنة مع صمود أهالي مدينة القدس في وجه الاعتداءات الصهيونية، التي تحوّلت إلى عدواناً شاملاً على كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق فلسطين التاريخيّة، وتطوّرت إلى عدوانٍ عسكري همجي على قطاع غزّة خلّف عشرات الشهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة.

ونظمت الجالية الفلسطينية في هولندا وبمشاركة التجمّع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا وقفة تضامنية حاشدة مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وذلك أمام سفارة الاحتلال الصهيوني بمدينة لاهاي الهولندية "دنهاخ" بمُشاركة عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة وأبناء الجالية التركيّة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة واليافطات الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والمنددة باستمرار الاحتلال الصهيوني وتواصل اعتداءات على الشعب الفلسطيني.

وهتف المتظاهرون بالشعارات المساندة لصمود الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة وفي جميع الأراضي الفلسطينية ووجهوا التحية للفصائل المقاومة بغزة وردها على العدوان المتكرر ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء.

ووصف المشاركون العدو الصهيوني وأمريكا بالإرهاب، مطالبين بمنح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه الوطنية وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره على أرضه وفي دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

بدوره، ألقى نائب في البرلمان الهولندي عن حزب دنك DNk كلمة حيّا فيها نضال الشعب الفلسطيني وأدان جرائم الاحتلال بحق المدنيين في القدس من خلال سياسات الطرد والاستيلاء على بيوت الفلسطينيين.

وأكَّد النائب على أنّه قدّم من خلال البرلمان مذكرة للخارجية الهولندية ومساءلة للحكومة الهولندية لعدم ادانتها الممارسات "الإسرائيلية" المُخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والضغط على الحكومة "الإسرائيلية" للالتزام بالقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينيّة.

 

سثبص.jpg

 

ثصلصل.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد