أعلنت وزارة الصحة، وجمعية الهلال الأحمر، الليلة، أنّ أكثر من 40 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وقعت خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدة محافظات بالضفة الغربية.

وأصيب في الخليل 15 فلسطينياً بالرصاص الحي و5 بالرصاص المطاطي، وإصابة نتيجة الاعتداء بالضرب، إضافة إلى 13 إصابة بالاختناق، وقعت بعد قمع قوات الاحتلال مسيرات انطلقت في مدينة الخليل، وفي بلدة بيت أمر شمال المحافظة، أصيب طفل بالرصاص الحي في الصدر و3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال اندلعت في البلدة، كما أصيب شاب بالرصاص الحي في منطقة البطن بعد أن استهدفه جنود الاحتلال في منطقة بيت عينون شمال الخليل.

أمّا نابلس، فقد أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي و4 آخرين بعيارات مطاطية، إضافة إلى 41 حالة اختناق، خلال المواجهات التي دارت في محيط نابلس، بينما أصيب في طولكرم 5 شبان برصاص قوات الاحتلال خلال تجدد المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدات زيتا، وباقة الشرقية، ونزلة عيسى، شمال طولكرم.

كما أصيب شاب في قلقيلية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وسجلت 7 إصابات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، فيما ذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع 21 إصابة بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مدينة أريحا.

وفي بيت لحم، أصيب 10 فلسطينيين بالاختناق عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة وصلت إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وعند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقعت عشرات الإصابات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة انطلقت تنديداً بالعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.

كما قمعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة اسناد ونصرة للقدس وتنديداً بالعدوان المتصاعد على غزة وأراضي الـ48، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت بكثافة صوب المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، في قرية حرملة شرق بيت لحم، حيث أفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت على مدخل حرملة الجنوبي الشرقي، واستخدم جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، دون أن يبلغ عن أصابات.

فجر اليوم أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد جعفر دعدوع (19 عاماً)، ومحمود عيسى صلاح (22 عاماً)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة الخضر جنوبا، التي شهدت عقب اقتحامها مواجهات في منطقة البوابة على الشارع الرئيسي القدس- الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، منزل الشهيد محمد عمر النجار في مدينة نابلس، واستجوبت ذويه، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وداهمت منزل الشهيد النجار في شارع التعاون، وأجرت تحقيقاً مع ذويه.

عقب ذلك، اندلعت مواجهات مع الشبان خلال اقتحام المدينة، وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد