103 شهداء خلال أيام..

الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة: قصف عدّة منازل على رؤوس ساكنيها

الخميس 13 مايو 2021

يواصل الاحتلال الصهيوني ارتكاب المجازر خلال عدوانه العنيف على قطاع غزّة والمستمر منذ  يوالاثنين الماضي، حيث استشهد 4 فلسطينيين وأصيب نحو 50 آخرين في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية الاحتلال مساء اليوم الخميس فقط على عدة مناطق في قطاع غزّة.

وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات على منطقة أم النصر في القرية البدوية ومحيط أبراج الشيخ زايد شمال بيت لاهيا، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على مناطق متفرقة في رفح جنوب القطاع.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين عائلة كاملة وطفلة من تحت أنقاض المنازل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، التي استهدفتها طائرات الاحتلال، فيما تم انتشال جثمان الشهيد رأفت الطناني وزوجته الحامل وأطفالهم الأربعة من تحت أنقاض منزلهم الواقع في محيط أبراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا، الذي استهدفته طائرات الاحتلال.

وتعرضت أبراج الشيخ زايد ومحيطها لأكثر من 30 غارة عنيفة أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة أكثر من 30 آخرين إضافة إلى تدمير كبير لحق في المنازل والشقق السكنية.

لاحقاً، تم انتشال جثمان طفلة وجاري البحث عن أربعة شهداء محتملين من نفس العائلة من تحت أنقاض منزلهم الذي دمرته طائرات الاحتلال أمس في محيط أبراج الشيخ زايد.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، أنّ حصيلة شهداء العدوان المستمر هي: 103 شهداء من بينهم 27 طفلاً و11 سيدة و580 إصابة بجراحٍ مختلفة منذ بدء العدوان الصهيوني.

وفي وقتٍ سابق، قالت وزارة الصحّة، إنّها تشتبه بوقوع عدّة وفيّات في قطاع غزّة جرّاء استنشاق غازات سامّة عقب قصف الاحتلال، بعد معاينة جثامين مجموعة من الشهداء وصلت إلى مستشفى الشفاء صباح اليوم الخميس 13 أيّار/ مايو.

وأضافت الوزارة في تصريح لها، أنّ معاينة الطب الشرعي، تبيّن أنّ سبب الوفاة المباشر للضحايا، هو الاختناق مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر الى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة، مشيرةً إلى أخذ العيّنات اللازمة لاستكمال الفحوصات الكاشفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد