تواصل طائرات وزوارق ومدفعية جيش الاحتلال الصهيوني، قصفهما العشوائي تجاه مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة أن عدد الشهداء وصل إلى 126 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و20 سيدة و950 إصابة بجراح مختلفة.

ومساء الجمعة، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارتين تجاه مجموعة من الشبّان جنوب وشمال قطاع غزّة، حيث أفادت مصادر طبيّة بوصول ثلاثة شهداء بينهم طفلة (7 أعوام) إثر قصف من طائرة بدون طيار لمجموعة من الشبّان بصاروخ واحد على الأقل في منطقة جباليا البلد شمال القطاع، إلى مستشفى الأندونيسي.

ووسط مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال شقّة سكنية على شارع الثلاثيني بالقرب من مفترق الطيران، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء ووقوع 9 إصابات.

وفي خانيونس، وصل شهيد مجهول الهوية وإصابة متوسطة إلى مشفى ناصر إثر قصف طائرات الاحتلال لمجموعة بيوت في بلدة في بلدة عبسان الجديدة شرق المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بقذائفها المناطق الشرقية من المحافظة الشماليّة والجنوبيّة، بشكلٍ جنوني، ما تسبّب بأضرارٍ جسيمة في منازل السكّان ووقوع إصابات، وبالتزامن استهدفت الزوارق الحربية في عرض البحر بالقذائف شاطئ بحر السودانية شمال غرب غزة، وسط تحليق مكثف من الطائرات الحربية في عموم سماء قطاع غزة، على ارتفاعاتٍ متوسطة ومنخفضة.

ومع دخول اليوم السبت، ارتكبت طائرات الاحتلال مجزرة جديدة شمال قطاع غزّة، حيث شنّت أكثر من 35 غارة عنيفة على عدّة مناطق في شمال قطاع غزّة، فيما أفادت مصادر محليّة بأنّ الغارات تركّزت في منطقة "قليبو" وفي محيط مدينة "بيسان" الترفيهيّة، وكانت حصيلة هذه المجزرة أربعة شهداء وعدّة إصابات جميعها خطرة للغاية، وقد تكون الأعداد مرشّحة للازدياد.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد