تتواصل المظاهرات الحاشدة في عدد من مدن العالم، لا سيما الأوروبية والأمريكية، منذ أيّام، تضامناً مع الفلسطينيين على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلّة، في مواجهاتهم اليومية للعدوان الصهيوني، والمتزامنة مع الذكرى الـ 73 لنكبة فلسطين، ويوم الأحد شهد كثافة كبيرة في هذه المظاهرات.

تورنتو

وشهدت مدينة تورونتو الكندية، مظاهرة حاشدة، تنديداً بالعدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني، حيث شارك الآلاف في المظاهرة ورفعوا الأعلام الفلسطينيّة، ورددوا الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية، والمنددة باستمرار الاعتداءات الصهيونية.

شيكاغو

كما شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، في وقفة تضامنية في ولاية شيكاغو الأميركية نصرة للقدس وفلسطين وتنديداً بالعدوان على قطاع غزة، حيث تحدّث في المسيرة عدد من السياسيين ومنهم عضو الكونغرس الأميركي شوي غارسيا.

وتوشّح المشاركون بالكوفية الفلسطينية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعمة لشعب الفلسطيني وقضيته.

نيقوسيا

ونظم حزب أكيل القبرصي الشيوعي، وقفة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني استنكاراً لسياسة الترانسفير والترحيل القصري التي يقوم بها الاحتلال بحق أهالي الشيخ جراح في القدس، وتضامناً مع قطاع غزة أمام العدوان الهمجي الذي يتعرّض له، فيما شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، بالإضافة إلى أهالي جزيرة قبرص، في المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من ساحة الليدرا بنيقوسيا، وجابت شوارع العاصمة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينيّة والقبرصية، وسط ترديد الهتافات المنددة بمجازر الاحتلال التي يرتكبها بحق المدنيين العزّل في قطاع غزّة.

لوكسمبورغ

وشارك المئات من المتضامنين في دوقية لوكسمبورغ الكبرى، في وقفة تضامنية مع فلسطين، في حين طالب المشاركون في الوقفة بضرورة انهاء الاحتلال ونظام الفصل العنصري بالأرض الفلسطينيّة، وضرورة اعتراف لوكسمبورغ بالدولة الفلسطينية.

بريطانيا

وطالب مشاركون في مسيرة احتجاجية نظمت بمدينة مانشتر البريطانية، بوقف الاعتداءات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية، مُطالبين بوقف الحرب على قطاع غزه، ووقف الاعتداءات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث رفع المشاركون العلم الفلسطيني، والشعارات المطالبة بالحرية للشعب الفلسطيني.

وشارك المئات أبناء الجالية الفسطينية والجالية العربية والإسلامية وبريطانيون، في مظاهرات شهدتها عدة مدن بريطانية، تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني، حيث انطلقت مظاهرات بمشاركة المئات في مدن لندن، نوتنغهام، وشيفلد، ونيوكاسل، حمل خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، والشعارات واللافتات الداعمة والمؤيدة للقضية الفلسطينية، والمنددة بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، والاعتداءات على القدس وحي الشيخ جراح.

ودعا المشاركون إلى ضرورة الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه على قطاع غزّة، ووقف الاعتداءات المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

البرازيل

 وشهدت عدة مدن برازيلية، عدّة تحركات وفعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وشملت الفعاليات التضامنية والاسنادية ولايات ساوباولو، وبورتو اليجري، وشوي، كما كانت هناك تظاهرات عفوية في مناطق أخرى في أنحاء البرازيل.

وشارك في الوقفات الجاليات الفلسطينية، والعربية، والإسلامية في البرازيل، إضافة إلى المتضامنين البرازيليين مع الشعب الفلسطيني.

اسبانيا

أمّا في اسبانيا، فقد شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأعضاء الأحزاب السياسية المختلفة، والنقابات العمالية الإسبانية، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان المتواصل، حيث تظاهر المئات أمام بلدية مدينة ليريدا الاسبانية، دعماً لصموده الشعب الفلسطيني أمام الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة، وفي القدس والضفة الغربية.

وخلال الوقفة، طالب المتحدثون بوقف الهجوم الوحشي على الشعب الفلسطيني، وضرورة على المجتمع الدولي على إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

بلجيكا

وفي السياق، شهدت مدن بلجيكية، تظاهرات ووقفات تضامن، تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينيّة، حيث شارك المئات في المظاهرات، التي انطلقت في مدن ايسدن وجنت وانتويربن، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بوقف عدوانه على شعبنا وارضه ومقدساته.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد