أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، مساء اليوم الاثنين 17 أيّار/ مايو، أنّ حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع والمستمر منذ ثمانية أيّام هي: 200 شهيد من بينهم 59 طفلاً، و35 سيدة، و1305 إصابات بجراحٍ مختلفة.

قصف مناطق سكانية

واستشهدت طفلة ومسن في غارة صهيونيّة جديدة استهدفت مساء اليوم عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ على الأقل وبدون سابق إنذار عمارة سكنية مكونة من عدة طوابق مقابل عيادة الرمال التابعة لوزارة الصحة ما أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من 10 فلسطينيين.

وأدى القصف إلى لحاق أضرار مادية كبيرة داخل عيادة الرمال التي وإصابة بعض الموظفين والطواقم الطبية الذي يعملون بداخلها، في حين أنّ العمارة المستهدفة لا تبعد سوى عدة أمتار عن المكان الذي تعرّض للعدوان  فجر أمس واستهدف عدة عمارات سكنية مأهولة بالسكان وراح ضحيته أكثر من 40 شهيداً وعشرات الجرحى.

كما استشهد مساء اليوم شاب وأصيب عدة فلسطينيين في غارة استهدفت مجموعة فلسطينيين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستشهد فلسطينيانمتأثرين بجراحهما ظهر اليوم، في غارة صهيونيّة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من الشبّان قبل عدة ساعات قرب مستشفى شهداء الأقصى وسط المدينة، ما أدى إلى إصابة شابين بجروح خطيرة أدت إلى استشهادهما بعد ساعات من وصولهما المستشفى.

جرحى إلى مصر

وبدأت اليوم الاثنين عملية نقل الجرحى من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، في حين قال سفير السلطة الفلسطينيّة في مصر دياب اللوح: إنّه تم دخول الجرحى عبر معبر رفح البري إلى الأراضي المصرية، حيث قدمت الطواقم الطبية الموجودة في الجانب المصري من المعبر واللجنة التي تم تشكليها من السفارة بالعلاج السريع للمصابين وإنهاء إجراءاتهم للتوجه للمستشفيات التي خصصتها وزارة الصحة المصرية.

استمرار العدوان بدعم أمريكي

ومساء اليوم، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن جيشه سيستمر في العدوان على قطاع غزة .

وخلال مؤتمر صحافيّ مشترك مع وزير  الحرب "بيني غانتس" ورئيس أركان جيش الاحتلال "أفيف كوخافي"  عقب اجتماع مشاورات لقادة الأجهزة العسكرية: قال إن العملية ستسغرق بعض الوقت

من جهته بيني غانتس ادعى أن جيشه تمكن من ضرب أهداف للمقاومة، مضيفاً أنه أبلغ الوفد الأمريكي "لا توجد دولة ذات سيادة لا تتعامل مثل إسرائيل"

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد