مقتل شخصين في تجمع اشكول الاستيطاني وإصابة 10 في رد المقاومة على تصعيد العدوان

الثلاثاء 18 مايو 2021
تصاعد الدخان بعد قصف اشكول "انترنت"
تصاعد الدخان بعد قصف اشكول "انترنت"

قُتل شخصان في مستعمرة أشكول وأصيب 10 أخرين، حسبما اعترف إعلام الاحتلال، وذلك في استهداف كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام مستعمرة أشكول بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل بعد ظهر اليوم الثلاثاء 18 أيذار/ مايو.

وبدأت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، منذ صباح اليوم، ردّها على العدوان الصهيوني الذي صعّد من هجماته ليل أمس الإثنين حتّى فجر الثلاثاء، بقصفه المجمّعات والابنية والسكنيّة والحكوميّة، ولا سيما في منطقة الكتيبة وسط عزّة.

وقبل ذلك، أصيب جندي صهيوني  بقذائف هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية مستهدفة نقطة لجيش الاحتلال عند معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

ودوّت صفارات الانذار في مستوطنات عسقلان واسدود، وبئر السبع المحتلّة، حيث اعترف الاحتلال بإصابة مستوطن بعد سقوط صاروح بشكل مباشر على سيارته، في  مستوطنات بئر السبع، فيما استهدفت المقاومة موقع "ناحل عوز" العسكري وعدّة مستوطنات في منطقة غلاف غزّة.

dgerg.JPG


ووصف مصدر عسكري إسرائيلي لوسائل إعلامية، قصف المقاومة على عمق الأراضي المحتلّة بغير المسبوق، نظراً لكثافته حيث بلغ اعداد الصواريخ التي استهدفت العمق "الإسرائيلي" لمسافة 80 كلم، نحو 3 آلاف صاروخ. وتعمد المقاومة مؤخّراً على استهداف التجمّعات العسكرية لجنود الاحتلال بقذائف الهاون، والتي يصعب على القبّة الحديدية التصدّي لها.

يأتي ذلك، ردّا على العدوان المتواصل من قبل الاحتلال الصهيوني على أبناء قطاع غزّة، حيث لغت عدد غاراته منذ ليل أمس حتّى الفجر، 165 غارة جويّة، تضمنت قصفاً مدفعيّاً والبوارج الحربيّة، تركّزت غرب وشرق مدينة غزّة، إضافة إلى مناطق شمال القطاع.

فيما بلغ عدد الشهدااء، 212 شهيدًا وأكثر من 1400 جريحاً، بحسب آخر تحديث نشرته وزارة الصحّة الفلسطينية في القطاع

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد