مُخيّم شعفاط ينتفض.. 41 إصابة خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالقدس

الأربعاء 19 مايو 2021

أصيب عشرات الفلسطينيين، الليلة، بجروحٍ مختلفة خلال مواجهات عنيفة شهدتها عدّة مناطق في مدينة القدس المحتلة وتركّزت في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن الإصابات بلغت 41 إصابة وسُجلت في: مُخيّم شعفاط، باب العامود، الشيخ جراح.

 أضاف الهلال الأحمر: أنّ 18 إصابة من العدد الكلي للإصابات نُقلت للعلاج في المستشفيات، لافتاً إلى أنّ إحدى الإصابات كانت بالرصاص الحي في الفخد وسُجلت في مُخيّم شعفاط الذي شهد مواجهات عنيفة.

واستهدفت قوات الاحتلال إحدى مدارس المُخيّم بالمياه العادمة، فيما تمكّن عدد من شبّان المُخيّم من رفع علم فلسطين فوق البرج العسكري عند حاجز مُخيّم شعفاط في القدس المحتلة.

كما شهد حي الشيخ جراح، مواجهات واعتداءات واسعة لعدة ساعات، استهدفت أهالي الحي والمتظاهرين والطواقم الصحفية وحتى المارة من الشارع.

وعصر الثلاثاء، اعتدت قوات الاحتلال تظاهرة في حي الشيخ جراح، ثم اعتدت على أهالي الحي خلال وجودهم داخل منازلهم وأمامها، واستهدفت منزل لعائلة الكسواني، بإطلاق قنبلة صوتية وعيار مطاطي داخل المنزل.

وأدى اعتداء الاحتلال لحي الشيخ جرّاء إلى إصابة فتاة ونقلت لتلقي العلاج في المستشفى.

وكانت حشود الفلسطينيين قد انطلقت صباح الثلاثاء من بلدات الضفّة الغربية المحتلة، بمسيراتٍ شعبيةٍ حاشدة، وذلك ضمن فعاليات إضراب الكرامة، الذي عمّ كافة الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، وتوجّهت المسيرات نحو نقاط التماس مع قوات الاحتلال في الضفّة، حيث أسفرت هذه المواجهات العنيفة عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص الاحتلال والاختناق.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد