شهداء من عائلة واحدة في غزة بينهم طفلة و جنين في القصف المتواصل لليوم العاشر

الأربعاء 19 مايو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهد 6 فلسطينيين عصر اليوم الأربعاء 19 أيّار/ مايو بينهم، 4 من عائلة واحدة، في قصف الاحتلال المكثّف لمنازل المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزّة، لينضموا إلى 4 شهداء استشهدوا في منازلهم في ساعات صباح هذا اليوم، في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزّة لليوم العاشر من أيّام العدوان على التوالي.

واستشهد 4 فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم أمّ وجنينها الذي قضى في أحشائها وهو في شهره السابع، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال منزلهم في منطقة دير البلح وسط القطاع، حيث استشهد كلّ من اياد عبد الفتّاح صالحة (33) عاماً، وابنته نغم إياد صالحة وعمرها عامين، وزوجته أماني مهاوش (33)  عاماً وجنينها، والشهيد فداء فخري قدرة (32) عاماً.

كما استشهد الفلسطيني حسن سامي رمضان، جرّاء استهدافه بطلق ناري من طائرة أصابه بشكل مباشر أثناء تواجده في أرضه بمنطقة حجر الديك، في حي الزيتون وسط القطاع.

وينضم الشهداء، إلى 4 كانوا قد قضوا صباح اليوم، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربيّة لشقةٍ سكنية في شارع الشهداء وسط مدينة غزة، وشقةٍ أخرى في حي الشيخ رضوان، بينهم الزميل الصحفي يوسف أبو حسين بعد استهداف شقّته.

يأتي ذلك، في ظل تكثيف الاحتلال الاسرائيلي لاستهدافه للمنازل، في اليوم العاشر من أيّام العدوان المتواصل على قطاع غزّة، حيث نفّذ الاحتلال منذ ساعات الصباح، أكثر من 195 غارة، تركز معظمها شرق وجنوب القطاع.

واستهدفت الغارات منازل وشقق سكنيّة، وآخرها حتى اللحظة، استهداف منزلاً لعائلة المصري خلف مدرسة رابعة العدوية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما نفّذت غدّة غارات على أراض زراعية في منطقة أبو طعيمة شرقي خان يونس.

وبلغ عدد الغارات الإسرائيلية على قطاغ غزّة منذ بدء العدوان في العاشر من الشهر الجاري، أكثر من 1810 غارات، تركّز معظمها على البيوت والمباني السكنية والتجارية والمقار الحكومية والبنة التحتية، بحسب بيان صدر عن رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف اليوم الأربعاء.

فيما بلغ عدد الشهداء 220 شهيداً، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً بالإضافة الى 1500 إصابة بجراح مختلفة منها 50 إصابة شديدة الخطورة و370 إصابة في الأجزاء العلوية منها 130 إصابة بالرأس, كما أن من بين الإصابات 450 طفلا و295 سيدة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد