في ردّها على العدوان المتواصل لليوم 11

المقاومة توجع الاحتلال في بئر السبع وعسقلان وتصيب حافلة جند بشكل مباشر

الخميس 20 مايو 2021
أضرار ف مبنى للاحتلال بعد قصف من قبل المقاومة
أضرار ف مبنى للاحتلال بعد قصف من قبل المقاومة

قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزّة بعد عصر اليوم الخميس 20 أيّار/ مايو، مستعمرات بئر السبع وعسقلان وأسدود و"اسديروت"، بوابل من الصواريخ وقذائف الهاون، ردّاً على العدوان المتواصل من قبل الاحتلال على قطاع غزّة، والذي دخل يومه 11 موقعاً المئات من الشهداء في استهدافات مُباشرة لمنازل المدنيين، فيما برز خلال الرد حتّى لحظة تحرير هذا الخبر، استهداف مكثّف لمواقع الاحتلال العسكرية.

وأصدر جيش الاحتلال، تعليمات للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بالدخول إلى الملاجئ والغرف المحصنة فوراً والبقاء فيها حتى إشعار آخر، حسبما نقلت صحيفة " يديعوت أحرنوت" مساء اليوم.

دُفعات من الصواريخ والقذائف، أرسلتها المقاومة إلى مستوطنات الغلاف، وعدد من المواقع العسكرية، منذ ساعات الصباح، بلغت ذروتها عصراً، واعترف إعلام الاحتلال بسقوط إصابات في صفوفه، فيما خلّفت صواريخ المقاومة أضراراً كبيرة في مستوطنات بئر السبع وعسقلان، طالت أحد المعامل، كما أظهرت صور نشرها الإعلام العبري.

187808528_4441879405888926_3214196997338690652_n.jpgwew2g2.JPG

 

ger.JPG

 

تكثيف استهداف المواقع العسكرية للاحتلال

وفي تطوّر لافت، كثّفت فصائل المقاومة استهدافها لمواقع وأهداف عسكريّة في مستوطنات الغلاف، وأصابت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام بشكل مباشر حافلة لجنود صهاينة بصاروخ من طراز "كورنيت" قرب قاعدة " زنكيم" شمال القطاع. وسط تكتّم من قبل جيش الاحتلال على حجم الخسائر، فيما أظهر مقطع فيديو بثّته القسّام، إصابة الحافلة بشكل مباشر.

 

w2ef2t.JPG

واستهدفت كتائب القسّام، موقع "أميتاي" العسكري بقذائف الهاون، و قاعدة "سدي تمان" العسكرية قرب بئر السبع برشقة صاروخية، فيما كانت بطاريّة القبّة الحديدية قرب موقع "ناحل عوز" العسكري هدفاً لقصف بقذائف هاون من العيار الثقيل، إضافة إلى بطاريات مدفعية الهاوتزر قرب "سديروت" برشقة صاروخية على دفعتين منفصلتين.

ومنذ ساعات الظهيرة، قصفت المقاومة بالصواريخ، كلّ من قاعدة "مشمار هنيغف" اللوجستيّة،  قاعدة "تسيلم" البرية، وقاعدتي "تل نوف" وحتسريم" الجويّتان.

و أعلنت "سرايا القدس"  استهداف مواقع "فجة ومارس الجديد وإيرز وزيكيم وأبو مطيبق والنصب التذكاري ونحال عوز وكسوفيم وكرم أبو سالم ورعيم وبئيري" إضافة إلى ومحطات توريد الطاقة الشمسية في محيط موقع كرم أبو سالم، ومستوطنات مجمّع أشكول.

كما استهدفت كلّ سرايا القدس ألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى بعمليّة مشتركة، مواقع "كرم أبو سالم"  و "أميتاي" و "أفشلوم" و "بني نت" بقذائف الهاون.

وتدوّي صافرات الإنذار، في مستوطنات الاحتلال بمنطقة غلاف غزّة وجنوب تل أبيب بين الحين والآخر، نظراً لاستمرار رشقات الصواريخ بالانطلاق من قطاع غزّة، واستهدفت "كيبوتس ئيري" و "كيبوتس ناحل عوز" ومستوطنة كفار عزّة، في إطار الرد المتواصل.

يذكر، أنّ الاحتلال اعترف حتّى الآن بمقتل 12 مستوطناً بينهم ضابط وجنديان في حين أصابت الصواريخ أكثر من 650 آخرين بجروح، إضافة لتضرر أكثر من 100 مبنى وتدمير عشرات المركبات ووقوع أضرار مادية كبيرة، وتوقف مطار "بن غوريون" الدولي، وفق المعطيات التي وردت حتى يوم أمس.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد