شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 25 أيّار/ مايو، حملة مداهماتٍ اعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أسيراً محرراً، من بلدة كفر ذان غرب جنين، كما اختطفت قوات خاصة تتبع جيش الاحتلال "مستعربون" آخر، من بلدة جبع جنوب المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عهد فؤاد كمنجي، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة كفر ذان، حيث كان مُلاحقاً من قِبل قوات الاحتلال منذ أسابيع من أجل اعتقاله.

ويُشار إلى أنّ الأسير كمنجي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل شهرين، بعد أن أمضى 3 سنوات ونصف، وهو شقيق الأسير أيهم كمنجي، الذي يقضي حكماً بالمؤبد منذ العام 2006.

واختطف مستعربون بحماية قوات الاحتلال الأسير المحرر عمار ابراهيم شلاش حمور، خلال دهم منزله في بلدة جبع جنوب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً جنوب الخليل، فيما اعتدى مستوطنون على منازل السكّان في واد الحصين والريحية، واقتلعوا 35 شجرة زيتون، ومزروعات صيفية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسيد زهر اسكافي (21 عاماً) من منطقة خلة حاضور بعد تفتيش منزل عائلته والعبث بمحتوياته.

واعتدى مستوطنون على منازل عائلة اسعيفان في منطقة واد الحصين شمال شرق الخليل، وعائلة محمد عيسى أبو الحلاوة في قرية الريحية القريبة من مستوطنة "حاجاي" جنوباً بالضرب، واقتلعوا 35 شجرة زيتون، ومزروعات صيفية على مساحة دونمين في ذات المكان.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، والظاهرية، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المارة ما تسبب في إعاقة حركة مرورهم إلى أعمالهم.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال المسن ياسر البدرساوي (56 عاماً) من منزله بشارع القدس شرق مدينة نابلس، بعد أن داهمته وقامت بتفتيشه.

وفي بلدة اليامون بجنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام عصام أبو الهيجا، حيث اعتقلته قوات الاحتلال أثناء مروره عبر حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

يوم أمس، قال نادي الأسير الفلسطيني في تقريرٍ له، إنّ هناك تصاعداً واضحاً في أعداد الاعتقالات، مُبيناً أنّه منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي حتّى تاريخ 24 أيار/ مايو 2021 وصل عدد حالات الاعتقال في أنحاء الضفة المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 لأكثر من 2400 حالة اعتقال، بينهم نساء، وأطفال وجرحى.

وأوضح النادي أنّ مدينة القدس شهدت منذ بداية المواجهة في باب العامود حملة اعتقالات كبيرة بعد الـ13 من نيسان/ أبريل، حيث وصل عدد حالات الاعتقال قرابة 550 حالة اعتقال، وفي بقية مناطق الضفة وصل عدد حالات الاعتقال من نيسان/ أبريل الماضي لأكثر من 500.

وفي أراضي الداخل المحتل عام 1948، وصل عدد حالات الاعتقال لـ1400 حالة، وذلك منذ الـ9 من مايو/ أيّار الجاري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد