خرجت في عدد من العواصم الشرق آسيوية مظاهرات تندد بالاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد على الحق الفلسطيني في وجه إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الشعب الفلسطيني، خلال الأسبوع الجاري من شهر أيّار/ مايو، ضمن تظاهرات التضامن العالميّة مع الشعب الفلسطيني بوجه اعتداءات الاحتلال.

في كوريا الجنوبية، تجمع عشرات المتظاهرين في حي إيتوان في سيئول ليؤكدوا على مدى وحشية الاحتلال في عدونة على غزة من خلال لافتات كتب عليه باللغتين العربية والإنكليزية "إسرائيل إرهابية وهي تقتل المدنيين واستولت على أراضي الشعب الفلسطيني"  وكما حمل المتظاهرون صوراً وأعلاماً فلسطينية بهدف تحريك الرأي العام والتأكيد على الحق الفلسطيني.

ewgweg.JPG

كما نظّم أنصار حزب الجماعة الإسلامية في الباكستان مظاهرة في مدينة بيشاور القديمة، وحمل المتظاهرون صوراً للأقصى، ورددوا شعارات تندد بسياسية الاحتلال في فلسطين، كما أرسلوا رسائل تضامنية للشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.

3539a3e6-2009-4c99-a9f2-be0fd8783ee8.jpg


كما خرجت في عدد من المدن الإندونيسية مظاهرات رافضة للعدوان الإسرائيلي، وصلت ذروتها في مدينة جاكرتا، حيث نظم حزب "العدالة والرفاه المعارض" مع عدد المنظمات الطلابية والاتحادات العمالية مظاهرات احتجاجية حاشدة تضامناً مع فلسطين.

كما سبق واحتشد متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين أمام السفارة الأميركية في العاصمة جاكرتا لإدانة الدعم الأميركي لإسرائيل، في وقت سلم رئيس حزب "العدالة والرفاه " أحمد شيخو رسالة إلى السفارة الأميركية، طالب فيها الولايات المتحدة "الوقوف موقفا عادلاً من القضية الفلسطينية، والانحياز للإنسانية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين".

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد