نظم صحفيون فلسطينيون اليوم السبت 29 / أيار وقفة اجتجاجية في الداخل المحتل للتنديد بالإعتداءات الاحتلال عليهم، خلال تغطيهم فعالليات إضراب فلسطين وأحداث الشيج جراح، و ما تزال متواصلة.

وتجمع مئات الصحفيين في الداخل المحتل يحملون لافتات تدين اعتداءات الاحتلال المستمرة، وتوثّق بالصور هذه الاعتداءات وتبرهن مدى وحشية الاحتلال في تعامله مع عملية التوثيق اليومي الذي يمارسها الصحفي الفلسطيني.

وأكد الصحفيون أنهم في هذه الوقفة، يعلنون تضامنهم مع الصحفي المقدسي والفلسطيني في وجه آلة القمع المتبعة من قبل الاحتلال، وان الاحتلال لا يضمن لهم حقهم كصحفين بل يراهم كمجرمي حرب ومثيري شغب وهذا الأمر يجب أن يكون مرفوض قطعاً.

كما نوه الصحفيون، أنّ هذه الممارسات لن تردعهم عن ممارسة مهنتهم ونقل الصورة كما هي، ولن يتوقفوا عن فضح ممارسات الاحتلال واعتداءاته المتكررة.

تأتي هذه الوقفة بعد سلسلة من الاعتداءات التي مارسها الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين في الداخل وتحديداً في القدس والشيخ جراح، من بينهم الاعتداءات الوحشي على الصحفي أحمد غرالبة في القدس.

 وكانت محكمة الاحتلال، قد ممدت بالأمس اعتقال الصحفية زينة الحلواني والمصور وهبي مكية لخمسة أيام إضافية، بعد ضربهم والتنكيل بهم وسحلهم على الأرض عقب محاولتهم توثيق ما يحدث في الشيخ جراح المهدد بالإخلاء وتهجير سكانة قسراً.

r23r.JPG

 

ewr23.JPG

 

e4ty43.JPG


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد