نقلت صحيفة "اسرائيل هيوم" العبريّة، عن جمعيّات المستوطنين، عزم الأخيرة إعادة تنفيذ مسيرة الأعلام في البلدة القديمة بالقدس المحتلّة، يوم الخميس القادم 11 حزيران/ يونيو الجاري.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوح الجمعة 4 حزيران، إنّ المنظمات الاستيطانية واليمينية الصهيونية، ستفّذ المسيرة مروراً بحائط البُراق وشوارع البلدة القديمة في القدس، وستُرفع خلالها أعلام الكيان الإسرائيلي "احتفالاً باحتلال القدس الشرقيّة عام 1967".

وستبدأ المسيرة المقررة، عند الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس القادم، وخطّ سيرها سيبدأ من حائط البراق، إلى شارع الواد مروراً بسوق القطانين وباب الأسباط والمغاربة ثم العودة إلى حائط البراق.

يذكر، أنّ المسيرة التي كانت مقررة الشهر الفائت للمستوطنين في ما يُسمّى " يوم القدس الموحدة" لدى الصهاينة يوم 10 أيّار/ مايو الفائت، كان قد جرى إلغاؤها اثر قصف المقاومة من قطاع غزّة مواقع الاحتلال في القدس وسواها.

وكانت كتائب القسّام حينها، قد أمهلت الاحتلال حتى مساء الاثنين 10 ايّار، لالغاء المسبرة وسحب الجنود والمستوطنين من المسجد الأقصى، قبل أن تبدأ صواريخ المقاومة بقصف مواقع الاحتلال، وانطلاق تصعيد انتهى يوم 23 الفائت.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد