الغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الأعلام في مدينة القدس المحتلّة، التي كان ينوي المستوطنون إقامتها يوم الخميس المقبل، حسيما نقلت صحيفة "يدعوت أحرنوت" العبريّة اليوم الاثنين 7 حزيران/ يونيو.

ونقلت الصحيفة عن شرطة الاحتلال، أنّ المسيرة قد الغيت بسبب تحذيرات أمنيّة، فيما اعتبر عضو الكينيست ورئيس حزب الصهيونية الدينية " بتسئيل سموتريش" الغاء المسيرة رضوخ للمقاومة.

وكانت جمعيّات المستوطنين ومنظمات صهيونية يمينية، قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها إقامة المسيرة يوم الخميس 11 حزيران/ يونيو الجاري، وخطّ سيرها سيبدأ من حائط البراق، إلى شارع الواد مروراً بسوق القطانين وباب الأسباط والمغاربة ثم العودة إلى حائط البراق.

الجدير بالذكر، أنّ المسيرة كانت قد تسببت في شهر أيّار/ مايو الفائت باندلاع تصعيد عسكري بين المقاومّة وكيان الاحتلال، بعد أنّ ردّت الأذرع العسكريّة في قطاع غزّة على محاولات المستوطنين انتهاك هويّة القدس والمسجد الاقصى في مسيرة الاعلام التي كانو ينوون إجراؤها فيما يُمسمّى " يوم القس الموحدّة".

وكان الناطق باسم حركة "حماس" في القدس، محمد حمادة، قد حذّر الاحتلال في تصريح صحفي له السبت الفائت 5 حزيران الجاري "من مغبة الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في القدس، وذلك بالسماح من جديد لما تُسمى مسيرة الأعلام بالمرور عبر باب العامود".

وتابع :" "إننا نحذر الاحتلال من استخدام القدس وسيلة للهروب من أزماته الداخلية وفشله في حل مشكلاته السياسية"، داعياً "أهل القدس والداخل المحتل أن يهبّوا نحو المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل والمرابطة في المسجد الأقصى وحوله لحمايته من خبث الصهيانة ومخططاتهم."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد