المبادرة الوطنية البحرينيّة ترفض السماح لدخول أو استقبال أي وفود صهيونية في البحرين

السبت 12 يونيو 2021

أعلنت المبادرة الوطنية البحرينيّة لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني أنّها ترفض رفضاً تاماً دخول أو استقبال أي وفود صهيونية تحت أي مسميات (سياحية، تجارية، اقتصادية، رياضية، ثقافية، أو غيرها).

واعتبرت المبادرة في بيانٍ مشترك، أنّ هذا الرفض لجميع أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب هو انعكاس للموقف الوطني والديني للشعب البحريني تجاه القضية الفلسطينية على مر التاريخ.

وجدّدت وقوفها الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني لدحره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لافتةً إلى أنّه وفي الوقت الذي لا زالت تداعيات عدوان الكيان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني في جميع المناطق، وخاصة في القدس الشريف الذي يتعرّض سكانه الأصليين لسياسة تهجير ممنهجة سعياً لتهويدها، وكذلك قطاع غزة المحاصر حيث تعرض لعدوان همجي لمدة (11) يوماً تجاوز فيه الكيان المجرم القوانين والاعراف الدولية مرتكباً أبشع جرائم الحرب التي راح ضحيتها مئات المدنيين الفلسطينيين وبينهم عشرات الأطفال، فضلاً عن الجرحى والنازحين.

وشدّدت المبادرة على أنّ تلك الجرائم التي يرتكبها الكيان البغيض بحق الشعب الفلسطيني والقدس، توجب موقفاً صارماً ورادعاً من الجميع وخاصةً العرب يكفل وقف الاعتداءات على شعبنا في فلسطين، وليس المزيد من التطبيع واستقبال الوفود السياحيّة، فإنّ ذلك وبكل تأكيد يشجع العدو الغادر على الاستمرار في انتهاكاته الخطيرة، مُكررةً التأكيد وبكل وضوح على ثبات شعب البحرين ورفضه التام على أن تكون أرضه الطاهرة محطاً لنجاسات وفود الكيان الصهيوني عدو الانسانية والموغل في دماء الفلسطينيين.

وفي ختام البيان، طالبت المبادرة الحكومة البحرينية بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم بكافة أشكاله، وطرد ممثليه وإلغاء الاتفاقات الموقعة معه.

وأعضاء المبادرة الوطنية البحرينية الموقعون على البيان، هم كلّ  من : التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي، جمعية الاصالة الإسلامية، التجمع الوطني الدستوري، الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، المنبر التقدمي، جمعية الشبيبة البحرينية، جمعية الصف الإسلامي، المنبر الوطني الإسلامي، جمعية فتاة الريف، جمعية مدينة حمد النسائية، الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، تجمع الوحدة الوطنية، جمعية مناصرة فلسطين، رابطة شباب لأجل القدس البحرينية، جمعية الاجتماعيين البحرينية، جمعية أوال النسائية، الاتحاد النسائي البحريني، التجمع القومي الديمقراطي، جمعية المرأة البحرينية، جمعية نهضة فتاة البحرين، جمعية الوسط العربي الإسلامي، جمعية الشباب الديمقراطي البحريني، الجمعية البحرينية للشفافية.

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزّة، شهدت العاصمة البحرينية المنامة عدّة وقفاتٍ لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المتصاعد على قطاع غزّة، وعموم الشعب الفلسطيني في القدس وكافة مناطق فلسطين التاريخية.

ورفع المُشاركون، الأعلام الفلسطينية والبحرينية، ويافطات أكّدت وقوف البحرينيين إلى جانب الشعب الفلسطيني، وطالبت بوقف العدوان على قطاع غزّة، وإلغاء اتفاقية التطبيع مع الاحتلال، كما رددوا هتاف " يسقط يسقط التطبيع".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد