أصيب ثلاثة لاجئين فلسطينيين بالرصاص الحي خلال حفل زفاف في مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين مساء أمس السبت 12 حزيران/ يونيو.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ الثلاثة أصيبوا خلال حفل زفاف، إذ انطلقت الرصاصات من سلاح M16، ما أدّى لإصابة ثلاثة من الحضور بينهم طفل.

كما بيّنت المصادر أنّه تم نقل الإصابات إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي ووصفت حالتهم بالمستقرة، وذلك بعدما حضرت الأجهزة الأمنية للمُخيّم وباشرت التحقيق في الحادثة.

يُشار إلى أنّه في التاسع من ديسمبر الماضي قتل الشاب عمرو صباريني (22 عاماً) قتل في مُخيّم طولكرم جرّاء سقوط أحد أسلاك كهرباء الضغط العالي، نتيجة إطلاق العيارات الناريّة في الهواء، كما سُجّلت إصابة شابين من أبناء مخيّم جنين في 11 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بالرصاص خلال احتفال بتحرّر أسير من سجون الاحتلال الصهيوني.

ومنعناً لحوادث مشابهة في مخيّمهم، توصّلت في وقتٍ سابق، عائلات الأسرى المُقرّر الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الصهيوني، ولجنة الطوارئ ظواهر السلبية التي المشكّلة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" في مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، إلى اتفاقٍ حول منع التجمهر في استقبال الأسرى، ومنع إطلاق النار بشكلٍ نهائي، موجهين الدعوة إلى الجميع بتطبيق هذه المبادرة بشكلٍ مستمر من أجل تطبيق النظام والقانون ومحاربة أشكال الفلتان الأمني، وخاصة إطلاق النار الذي أدى للعديد من الحوادث البشعة غير المقصودة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد