شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء 16 حزيران/ يونيو، عدّة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، وذلك بحجّة الرد على "إطلاق بالونات حارقة" تجاه المستوطنات.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ طائرات الاحتلال أغارت عدة مرات على موقع اليرموك في منطقة معن شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما شنَّت الطائرات عدة غارات على موقع "قريش" داخل محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

ونقلت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّ هذه الغارات تأتي رداً على إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة تجاه مستوطنات الغلاف مساء أمس الثلاثاء، وفي وقت لاحق قال جيش الاحتلال أنّه هاجم موقعين في غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة، مُحملاً حركة حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزّة، وأنّه مستعد لكافة السيناريوهات بما فيها تجدد جولة القتال.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إنّ القصف الصهيوني على قطاع غزة محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة، وللتغطية على حالة الارباك غير المسبوقة للمؤسسة الصهيونية في تنظيم ما يسمي "بمسيرة الأعلام".

وأكَّد قاسم في بيانٍ مقتضبٍ له، على أنّ الشعب الفلسطيني ‏سيظل ومقاومته الباسلة يدافعون عن الحقوق والمقدسات حتى طرد المحتل من كامل الأرض الفلسطينيّة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستأنف فيها طائرات الاحتلال قصفها لقطاع غزّة منذ انتهاء العدوان الأخير والذي راح ضحيته 259 شهيداً وأكثر من 2000 جريح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد