شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت 19 حزيران/ يونيو حملة اعتقالات شملت القدس المحتلّة، ومدن جنين والخليل ورام الله في الضفّة الغربيّة، في إطار الانتهاكات اليومية للاحتلال في الأراضي المحلتّة.

وداهم جنود الاحتلال منزل الشاب المقدسي صلاح كشعم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان في القدس المحتلّة وقامت باعتقاله، وذلك في إطار استهداف أبناء الحي المهدد بالتجهير.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال مروره من عبر حاجز في بلدة سلواد، فيما امتدّت الاعتقالات إلى جينين ونابلس، وطالت الأسير المحرر غسان الأطرش، بعد توقيف مركبته عند حاجز قلقيلية خلال زيارة للمدينة برفقة زوجته وأبنائه.

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل فجراً، وسلمت ذوي الأسيرين المحررين يوسف أبو راس وسليم الرجوب من أبناء بلدة دورا، طلبات استدعاء بعد مداهمة منزليهما، كما اعتقلت الفلسطيني عامر عيسى عوض من مسافر يطا واقتادته الى جهة غير معلومة.

وفي الخليل أيضاً، نفّذ المستوطنون انتهاكاً جديداً بحق مسنّة فلسطينية، خلال اعتدائهم على منازل الفلسطينيين في قرية تواني جنوبي المدينة، حيث أصيبت الحاجة فاطمة ربعي البالغة من العمر 70 عاما.

وقام المستوطنين بالاعتداء على المنازل المحاذية لمستوطنة "ماعون"، ورشقها بالحجارة، والاعتداء على الأهالي، ما أدّى إلى إصابة الحاجة، وعدد من أبناء البلدة، حسبما أفادت مصادر محليّة.

VEL8J.jpg


 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد