تحت ضغط المناصرين لفلسطين

مهرجان الأطعمة الأميركيّة يمنع الاحتلال من المشاركة في المهرجان

الثلاثاء 22 يونيو 2021

قرَّرت إدارة مهرجان الأطعمة الأميركيّة المقام في مدينة فيلادلفيا منع كيان الاحتلال الصهيوني من المشاركة في هذا المهرجان، حيث جاء القرار نتيجة حملة اتصالات واحتجاجات قام بها مجموعة من النشطاء المناصرين للقضية الفلسطينيّة.

يُشار إلى أنّه وفي وقتٍ سابق، صوّت مجلس إدارة مهرجان الأطعمة الأمريكيّة على منع عربات بيع الطعام التي تحمل شعار "المطبخ الإسرائيلي" من التواجد في المعرض، وذلك أيضاً تحت ضغط المناصرين للقضية الفلسطينيّة والرافضين لسياسات الاحتلال العنصريّة بحق الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد الحملات الداعية لمُقاطعة الاحتلال ومُحاسبته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، خاصّة بعد العدوان الأخير على قطاع غزّة.

وخلال العدوان في شهر مايو المنصرم، شارك عشرات الآلاف الأمريكيين في وقفاتٍ تضامنيّة بعدّة ولاياتٍ أمريكيّة رفضاً للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة، أبرزها في ولايتي ميشيغان ونيويورك.

وقبل أيّام، وقّعت 680 شخصية عالمية من 75 دولة حول العالم على رسالةٍ مفتوحة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن دعته فيها إلى العمل من أجل المساعدة في إنهاء الهيمنة والقمع المؤسّسي الذي تُمارسه سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد