حصل الطالب الفلسطيني عبد الحكيم ناصر عوض من مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين على لقب أفضل مدير حرم جامعي ضمن 20 مدير حرم جامعي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في إدارة مسابقة hult prize العالمية التابعة للأمم المتحدة وجامعة هولت العالميّة.

وأفاد الطالب عوض (20 عاماً) خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسميّة، أنّه أيضاً كان من ضمن أفضل 50 مدير حرم جامعي على مستوى العالم من أصل 3000 جامعة حول العالم.

وبيّن عوض أنّه سعيد جداً لهذا الإنجاز ولهذه المرحلة العالمية التي وصل إليها، مُعتبراً أنّ هذا الإنجاز يرفع راية فلسطين في العالم وفي المحافل الدوليّة.

وأشار عوض خلال حديثه، إلى أنّ هذه المسابقة يُشارك فيها أكثر من 3000 جامعة حول العالم، وتعمل على حل المشكلات والتحديات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة، مُؤكداً أنّ العديد من التحديات واجهته خلال إدارته للمسابقة كان منها انقطاع التيار الكهربائي بسبب الاحتلال، وجائحة كورونا التي حدّت من التواصل مع باقي الشبّان، وسوء جودة الانترنت.

يُشار إلى أنّ الطالب عوض يدرس تخصص أنظمة معلومات حاسوبيّة في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة القدس المفتوحة – فرع المحافظة الوسطى، فيما يُعتبر هذا الإنجاز الذي حقّقه هو الأوّل على مستوى طلاب الجامعة وعلى مستوى فلسطين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد