أكَّد القائم بأعمال مدير شئون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة سام روز، أنّ الدمار الذي نتج عن "التصعيد العسكري" الأخير على غزّة كان هائلاً وواسع النطاق، ولحقت الأضرار بآلاف المنازل والبنى التحتيّة.

وجاءت تصريحات روز خلال زيارته إلى مُخيّم الشاطئ غرب غزة لدعم فرق البنى التحتية وتطوير المُخيّمات وفرق برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعيّة التابعة لوكالة الغوث.

ولفت روز إلى أنّه ومنذ انتهاء "النزاع"، بدأت فرق وكالة "أونروا" بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالمنازل المدمرة كلياً وجزئياً، مُشيراً إلى أنّ "أونروا" قامت بدفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج لحوالي 500 عائلة بقيمة إجمالية قدرها 1.0 مليون دولار أمريكي.

وشدّد روز على أنّ وكالة "أونروا" ستستمر في تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل بشكلٍ جزئي والمضي قدماً في دفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج للأسر النازحة.

وخلال الزيارة، اطّلع روز على تقييم الأضرار التي لحقت بمنزلين من المنازل التي تأثرت في مُخيّم الشاطئ خلال العدوان الأخير على غزة.

يُشار إلى أنّ "أونروا" قالت في وقتٍ سابق، إنّها أنهم تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إليها من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تعميم المعلومات على فرق "أونروا" المتنقلة والبالغ عددها 25 فريقاً أو الفرق الثابتة البالغ عددها 35 والمنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأكَّدت وكالة "أونروا" على أنّ غالبيّة التقييمات أظهرت نتائج أولية مفادها بأنّ معظم المنازل المتضررة تقع في محافظات الشمال وغزّة، وأن معظمها قد تضرّرت بشكلٍ بليغ.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد