أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تلقيها تبرعاً بقيمة مليون دولار من حكومة جمهورية الصين الشعبية لدعم المعونة الغذائيّة للاجئين في قطاع غزّة.

وبيّنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع سيعمل على توفير المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لنداء "أونروا" الطارئ لعام 2021 للأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

وشدّدت "أونروا" على أنّ ما يقرب من 70 في المئة من السكّان في غزة هم من اللاجئين المعرضين للمخاطر، والذين يعتمدون بشكلٍ كبير على توفير "أونروا" لشريان الحياة الإنساني الضروري.

وأشارت وكالة الغوث إلى أنّ استمرار الحصار والتحديات المستمرة لـجائحة كوفيد-19 إلى جانب الجولة الأخيرة من "تصعيد الأعمال العدائية" في أيار أدت إلى تقويض الأمن الغذائي لغالبية أسر اللاجئين الفلسطينيين، وتقويض آليات التكيف الخاصة بهم وتفاقم ظروفهم المعيشية، لافتةً إلى أنّ هذا التبرع الذي يأتي في الوقت المناسب يتيح لوكالة "أونروا" تأمين الغذاء الطارئ الكافي لربع ما يقارب 50,000 لاجئ من فلسطين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

بدورها، قالت مديرة العلاقات الخارجية بالإنابة في "أونروا" تمارا الرفاعي، إنّ ضمان التمويل الكافي لهذا التداخل الطارئ الرئيسي يمثل أولوية في جميع المناقشات بين "أونروا" والدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأكَّدت "أونروا" على أنّ هذا التبرّع السخي المتجدد من الصين، هو تأكيد على التزام الصين بالمعونة الغذائية الحيوية والمنقذة للحياة التي تقدمها الوكالة لأكثر من مليون لاجئ من فلسطين في قطاع غزّة.

وأشارت إلى أنّ هذا الدعم يأتي تأكيداً على التزامهم بدعم "أونروا" واللاجئين الفلسطينيين، حيث تبرّعت الصين هذا العام ما مجموعه 200,000 جرعة من لقاحات كوفيد-19 في أقاليم عمليات الوكالة الخمسة في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا لاستكمال برامج التطعيم الوطنية للبلدان المضيفة من خلال تغطية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين إلى جانب ذوي الأولوية من السكّان الوطنيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد