دعت حركة المقاطعة في مصر BDS، اليوم الخميس 22 يوليو/ تموز، لدعم شركة "بن آند جيريز" الأمريكيّة، خاصّة وأنّ الاحتلال الصهيوني يشن هجوماً عنيفاً على شركة المثلجات بعد إعلانها عن وقف تسويق منتجاتها في المستوطنات بفلسطين المحتلة.

وأكَّدت حركة المقاطعة في بيانٍ لها، أنّ التعامل مع الاحتلال يتعارض مع الانسانية وجهود مكافحة العنصرية والاحتلال والتهجير في حق الشعب الفلسطيني الصامد، وبدورها قامت حكومة الاحتلال بمطالبة ٣٥ ولاية أمريكية باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

وتابعت الحركة: يجن جنون الاحتلال مع كل انتصار جديد لحملات المقاطعة التي تعريه وتكشف زيف روايته ويشن حملات تشويه وتضييق مضادة على أي شركة تقاطعه، لذلك مُساندة من انحاز لأصحاب الحق الصامدين وساهم برفع الظلم عن أهلنا في فلسطين المحتلة من خلال حملات المقاطعة أو كلمة حق وندعوهم لنتوج انتصاراتنا بمزيد من المقاطعة الشاملة للاحتلال الصهيوني بشكلٍ كامل وليس فقط في المناطق المحتلة عام ١٩٦٧ لتشمل كافة فلسطين المحتلة من شمالها إلى جنوبها حيث أن الاحتلال لا يجزأ فالعنصرية والتهجير والقتل يسري على امتداد فلسطين كلها.

وشدّدت الحركة على أنّ القضية الفلسطينية مركزية لمنطقتنا بسبب الاحتلال المزروع بيننا، ولها امتداد عالمي يتقاطع معه جميع أحرار العالم في وجه الاحتلال والتهجير والعنصرية لنسعى جميعاً نحو عالمٍ أفضل.

قبل أيّام، أعلنت كبرى شركات الألبان الأميركية (Ben & Jerry's) عن إنهاء عملها في مستوطنات الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربيّة المحتلة.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها نشرته عبر موقعها الالكتروني، أنّ عملها في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة يتعارض مع قيم الشركة لإنتاج وتسويق مشتقات الحليب والبوظة، لافتةً إلى أنّها تعترف "بالمخاوف التي يشاركنا فيها زبائننا وشركاؤنا".

هذه الخطوة تسبّبت بغضبٍ كبير في كيان الاحتلال الصهيوني، إذ خاطب سفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد أردان، الليلة الماضية، حكام 35 ولاية في الولايات المتحدة، مطالباً إياهم باتخاذ إجراءات قانونيّة ضد شركة "بن اند جيري"، بعد إعلان نيتها عن عدم تسويق منتجاتها في مستوطنات الضفة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد