اشتكى أهالي مخيّم المية ومية في صيدا جنوب لبنان، من الانتشار الواسع لحشرة الفراش _ Cimex، المعروفة شعبيّاُ بـ " البق"، التي تستوطن داخل الفراش والأثاث وتحدث أضراراً بالغة، إضافة إلى تسببها بتهيجات جلديّة للبشر.

وأكّد اللاجئ "علي عبد القادر" من سكّان المخيّم لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" ظهور الحشرة بشكل كثيف في العديد من المنازل بشكل واسع. مشيراً إلى أنّ تكاثر هذه الحشرة بهذه الكثرة لم يشهده المخيّم سابقاً.

وأضاف عبد القادر، أنّ غزو الحشرة للمخيّم، ربما يكون بسبب الحر الشديد والرطوبة، إضافة إلى أنّ انقطاع الكهرباء وشحّ المياه المرافق له، وقلّة عمليات التنظيف الواسعة.

وقام الأهالي ظهر أمس الاثنين 9 آب/ أغطسطس، بتنفيذ احتجاج تجاه مدير مكتب وكالة "اونروا" في المخيّم، عبر إغلاق المكتب بالأثاث المتضرر.

233852344_2322825824515815_8127129949556413775_n.jpg


وطالب الأهالي "أونروا" بالتدخّل، للقيام بعمليات رشّ عاجلة للمبيدات، أو رفدهم  بالدواء المطلوب لمعالجة انتشار الحشرة، التي تهدد صحّة الأهالي وموجودات منازلهم، بحسب اللاجئ عبد القادر، الذي أشار إلى أنه اضطر إلى إخراج العديد من الأثاث إلى خارج المنزل، ويفكّر بحرقها كيلا تنتقل العدوى إلى أماكن أوسع.

من جهتها، طالبت  "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" الوكالة،" بالتحرك العاجل والسريع للمعالجة وللقضاء على الحشرة والقيام بأعمال الوقاية" مشيرةُ بذات الوقت إلى إمكانيّة التصعيد المطلبي السلمي للأهالي تجاه الوكالة، لمعالجة هذا الأمر.

ويقع مخيّم المية ومية شرق مدينة صيدا، على مساحة 54 دونماً، ويعتمد على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تسيير كامل شؤونه الخدمية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد