لإنجاح العام الدراسي..

"أونروا" بغزة تعلن عن حملة تطعيم لكافة العاملين في مدارسها

السبت 14 اغسطس 2021

أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، أنّ برنامجي الصحة والتعليم في الوكالة سيشرعان بحملة لتطعيم العاملين في مدارس وكالة "أونروا" باللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ حملة التطعيم ستكون يومي الأحد والاثنين 14-15 أغسطس/ آب الجاري، وذلك بهدف تطعيم أكبر عدد من العاملين قبل بداية العام الدراسي.

وطلب أبو عاذرة من مدراء المناطق التعليميّة تحديد مدرسة واحدة من كل تجمّع مدارس في المنطقة ليتم فيها التطعيم، وتجهيز غرفة مناسبة للتطعيم في تلك المدرسة.

ودعا أبو عاذرة للتنسيق بخصوص المدارس المحددة والمواعيد مع دائرة الصحة في كل منطقة، وحث كافة العاملين على التوجّه لمراكز التطعيم لأهمية ذلك في إنجاح العام الدراسي الجديد.

وأشار أبو عاذرة إلى أنّه سيتم متابعة التطعيم من قِبل مدير المنطقة التعليميّة، وذلك بزيارة المدارس التي سيتم فيها التطعيم.

وفي وقتٍ سابق، بيّنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ دوام الهيئات التدريسية ويشمل معلمي المياومة، يبدأ اليوم السبت، وسيتم تقسيم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية، يفصل بينهم إجازات قصيرة، بواقع فترتين دراسيتين لكل فصل دراسي.

وأوضحت أنّه سيتم إضافة 6 حصص أسبوعياً للصفوف الثاني والثالث والرابع لتقديم تعليم مساند يركز على المهارات الأساسيّة وتعويض الفاقد التعليمي، حيث سيتم تعيين وتدريب معلمين مساندين للقيام بذلك، وسيتم توزيع مواد استدراكية في المواد الأساسيّة لتنفيذها خلال الأسبوعين الأول والثاني من الفصل الأول.

وقالت إنّ دوام الطلبة سيبدأ يوم الاثنين الموافق 2021/8/16م خلال العام الدراسي ويتم باستمرار تقييم الحالة الوبائية بالتنسيق مع برنامج الصحة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد