أفاد رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، بأنّ وكالة "أونروا" ستوزّع كتباً على الطلبة في مدارسها لتهيئتهم لمدة أسبوعين قبل توزيع الكتب المدرسيّة الرسميّة.

وبيّن أبو عاذرة في تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس المحليّة، أنّ جزء من الكتب المدرسية وصل لوكالة "أونروا"، ووزارة التربية والتعليم في قطاع غزّة وعدت بتسليم باقي الكتب خلال أسبوعين.

ولفت أبو عاذرة إلى أنّ العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم غدٍ الاثنين وجاهياً وكاملاً في كافة مدارس وكالة "أونروا" في القطاع.

وبشأن الوضع الوبائي في القطاع، قال إنّ الأمر سيستمر ما لم يحدث أي طارئ في الوضع الوبائي وهناك تواصل مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة في حال وجود أي طارئ في الحالة الوبائيّة داخل القطاع.

وأشار إلى أنّ المدارس ستعمل بنظام الفترة الواحدة وأخرى بنظام الفترتين، ولكن هناك عدد من المدارس ستعمل بثلاثة فترات بشكلٍ مؤقّت وهي تحت الصيانة جراء القصف.

وكشف أبو عاذرة أنّ هناك 1300 معلم قاموا بالتوجّه للمدارس، وتم تعيين عدد من معلمي المساندة للمرحلة الدنيا، وتم تلافي كل ما حدث في الأعوام الماضية من مشاكل بشأن المعلمين، مُشيراً إلى أنّ نسبة التطعيم بلقاح "كورونا" في وكالة الغوث كبيرة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد