وقفة جديدة اليوم على دوار المنارة..

الإفراج عن النشطاء السياسيين الذين اعتقلهم أمن السلطة في رام الله

الأربعاء 25 اغسطس 2021

 

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في رام الله، الليلة، عن المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم خلال الأيام الأربعة الماضية، قبيل انطلاق وقفات في رام الله رافضة للاعتقال السياسي والمطالبة بالقصاص من قتلة الناشط نزار بنات.

وأفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، بأنّه تم الإفراج عن الناشط عمر عساف، والأسير المحرر خضر عدنان، والناشط فادي قرعان، والأسير المحرر لؤي الأشقر من نظارة البالوع في مدينة البيرة.

يوم أمس أيضاً، تم الإفراج عن المعتقلين: المحامي محمد علان والناشط إبراهيم أبو العز، والناشط باسل أبو حمدة، والناشط والباحث أبي العابودي، فيما قررت محكمة صلح رام الله الإفراج عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم مساء السبت الماضي، بعد إحالة ملفاتهم للمحكمة.

وفي السياق، أعلنت القوى الديمقراطية الخمس عن تنظيم فعالية جماهيرية مساء اليوم الأربعاء على دوار المنارة في مدينة رام الله وسط الضفة، وذلك دفاعاً عن الحريّات العامة وإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومحاسبة قتلة نزار بنات.

ودعت القوى الديمقراطية الخمس (الجبهة الديمقراطية، الجبهة الشعبية، المبادرة الوطنية، حزب الشعب، الاتحاد الديمقراطي (فدا)، كافة الجماهير للمُشاركة الواسع في هذه الفعالية، مُبينةً أنّ الفعالية ستنظم الساعة السادسة مساء على دوار المنارة في مدينة رام الله.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد